الخميس 9 مايو 2024

محافظ الغربية: تخصيص قطعة أرض لإنشاء مركز لعلاج السرطان بسبرباي

26-7-2018 | 17:12

 قال اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، إنه تم تخصيص قطعة أرض لإنشاء مركز لعلاج السرطان بسبرباي على أحدث الأنظمة الطبية.


جاء ذلك خلال افتتاح اللواء أحمد ضيف صقر، واللواء سيد نصر محافظ كفرالشيخ، والدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لمراكز الأورام، بقاعة المؤتمرات بجامعة طنطا، والذي يقام تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تحت عنوان "الجانب الإنساني في علاج مرضى السرطان".


ووجه محافظ الغربية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه الكبير بالتعليم والصحة ووضعهما ضمن أولويات الحكومة لأنهما بنيان الدولة، كما قدم الشكر لكل القائمين على هذا المؤتمر والمشاركين به لما له من أهمية كبيرة في نشر الجانب الإنساني لمريض السرطان وإيضاح طرق التعايش السليمة للتعامل معه.


من جانبه، أكد محافظ كفرالشيخ، أهمية المؤتمرات العلمية التي تعمل على نشر أحدث وسائل العلاج والوقاية من الأمراض، مشيرا إلى الدور الكبير الذي تقوم به الدولة في علاج مثل هذه الأمراض.


بدوره، أكد الدكتور محمد عزمي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدور الكبير الذي تقوم به مراكز الأورام في تقديم أفضل خدمة علاجية للمرضى مع مراعاة الجوانب الإنسانية لهم.


في سياق ذاته، أشارت الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي الأسبق، إلى أهمية هذه المؤتمرات في نشر الثقافة العلمية لعلاج الأمراض السرطانية ودورها في تصحيح الشائعات المتداوله عن هذا المرض.


وفي الإطار ذاته، قال الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، إن هذا المؤتمر يكتسب أهمية بالغة خاصة في الوقت الذي تتزايد فيه نسبة الإصابة بأمراض السرطان، والتي تعد أحد أهم أسباب الوفاة على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن جامعة طنطا كان لها السبق في إنشاء مستشفى جامعي للأورام.


يشارك في المؤتمر نخبة من أكبر استشاري الأورام في الجامعات المصرية ومراكز الأورام ومستشفيات التأمين الصحي، ويستمر يومين، ويعد هذا المؤتمر هو الثاني بعد المؤتمر الأول الذي عقد في أبريل قبل الماضي، ومن المنتظر أن يعقد المؤتمر الثالث للأورام في أسوان خلال شهر فبراير المقبل.


    Dr.Radwa
    Egypt Air