الأحد 16 يونيو 2024

بلاغ للجهات الرقابية يتهم رئيس حي الأزبكية بالفساد

أخبار26-7-2018 | 18:00

تقدم محمد بشر المحامى، ببلاغ رسمي إلى الأجهزة الرقابية، ضد اللواء صبري عبده رئيس حي الأزبكية رئيس حي الأزبكية، بتهمة الإهمال والتقصير في تطبيق القانون.

وجاء البلاغ يتقهم رئيس الحي بالتقصير وفقا للمادة 123 من قانون العقوبات، والتي نصت على أنه يعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومي استعمل سلطة وظيفته فى وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين واللوائح أو تأخير تحصيل الأموال والرسوم أو وقف تنفيذ حكم أو أمر صادر من المحكمة أو من أية جهة مختصة.

وقال  محمد بشر المحامى، إن رئيس حي الأزبكية خالف القانون رقم 140 سنة 1956 في شأن أشغال الطرق العامة، لتركه الباعة الجائلين وعدم تنفيذ قرار المحافظ، وترك الباعة الجائلين للاستيلاء على حق المواطن، في الرصيف إضافة أنهم يستولون على حق الدولة ويسرقون الكهرباء على الرغم من وجود محال تجارية تدفع ضرائب وكهرباء ويتضررون من هؤلاء الباعة الجائلين.

واتهم المحامي، في تصريحات صحفية، رئيس الحي بالتقصير في مواجهة هذه الظاهرة تطرح عدد من الأسئلة وتثير الريبة والشك وكذلك عدم تطبيق المبادرة، التي أطلقتها محافظة القاهرة منذ عدة أيام تحت عنوان "الرصيف من حق المشاة" والتي تهدف لإخلاء الأرصفة من الإشغالات وفتحه لمرور المشاة لضمان المرور الآمن لهم وحمايتهم من السيارات.

وأوضح "بشر" أن رئيس الحي امتنع عن تنفيذ قرار محافظ القاهرة، ولذلك سوف نقوم بإنذاره بناء على قرار المحافظ وتقديم بلاغ، بامتناعه.