الإثنين 17 يونيو 2024

اللواء محمود ضياء يكشف «رمزية» ترقية وزير الدفاع في جامعة القاهرة

أخبار28-7-2018 | 12:45

أكد اللواء دكتور محمود ضياء، استشاري الدفاع والأمن القومي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمد إعلان ترقية وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول محمد أحمد زكي من منبر جامعة القاهرة لأنها تعتبر من أرقى الجامعات المصرية والإفريقية.

 

ولفت ضياء، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، إلى أن وزير الدفاع لا تقل رتبته عن رتبه "فريق أول" لأن اختياره يتم على اعتبار أنه من أقدم ضباط المؤسسة العسكرية.

 

وتابع: "اختيار الرئيس لمؤتمر الشباب لإعلان ترقية وزير الدفاع، يأتي من الصلة والعلاقة الوطيدة التي تجمع الجيش المصري بالشعب"، لافتا إلى أن كل أفراد المؤسسة العسكرية هم من أبناء الشعب المصري وهناك ارتباط وثيق بينهما.

 

وحول عدم ترقية وزير الدفاع وقت توليه وظيفة القائد العام للقوات المسلحة، أشار استشاري الدفاع والأمن القومي، أن منصب وزير الدفاع "منصب سياسي" كما يعلم الجميع واختياره يتم وفق ترشح من المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأن الفريق أول محمد أحمد زكي وزير الدفاع حصل على رتبة فريق أثناء منصبه كقائد للحرس الجمهوري، ولهذا لم تكن هناك حاجة لترقيته وقت توليه مهام وزارة الدفاع.

 

وفي ختام حديثه أشار اللواء محمود ضياء إلى رمزية قيام شباب جامعة القاهرة بتعليق الرتبة الجديدة لوزير الدفاع، قائلا : "الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه الرئاسي وهو يولى اهتماما خاصا بالشباب، ودائما ما يبعث رسائل مفادها أنهم قادة المستقبل ولهذا منحهم مسؤولية تقليد وزير الدفاع الرتبة الجديدة لأنهم أمل مصر ومستقبلها ورسالة تشير إلى المسؤولية التي تتعلق بهم لبناء مصر في الحاضر القريب كما أنها رمزية بأن مصر تهتم بالعلم.