السبت 15 يونيو 2024

مدير الأمن العام اللبناني: عمليات عودة النازحين السوريين إلى بلادهم تسير جيدا

28-7-2018 | 14:01

صرح مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم بأن عمليات عودة النازحين السوريين داخل الأراضي اللبنانية إلى سوريا تسير بشكل جيد، مؤكدا أن عودتهم تتم بصورة آمنة، لافتا إلى أن الدولة السورية تقدم من جانبها التسهيلات اللازمة أمام هذه العودة.


وأضاف اللواء إبراهيم - في تصريح اليوم السبت خلال قيامه بجولة من مركز انطلاق النازحين بمدينة شبعا أن الأمن العام اللبناني سيواصل مهامه في إعادة النازحين إلى ديارهم.

 

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد عودة مئات الآلاف من النازحين السوريين إلى بلادهم في ضوء المبادرة الروسية وبالتنسيق مع الأمن العام اللبناني، داعيا النازحين الراغبين في العودة إلى سوريا إلى التوجه بكثافة إلى مراكز الأمن العام في كافة المناطق اللبنانية لتسجيل أسمائهم؛ تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو عودتهم.


وأكد أن الأمن العام اللبناني يتواصل مع كافة الجهات لتسهيل العودة الآمنة لجميع النازحين السوريين وكذلك حل أية مشكلات قد تواجههم مع السلطات السورية حتى يعودوا جميعا بكل راحة وطمأنينة.


يذكر أن الأمن العام اللبناني قام اليوم بتنسيق عمليات العودة الطوعية لقرابة ألف نازح سوري إلى بلادهم بعد الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات السورية، حيث تجمع النازحون منذ الصباح الباكر، والذين كانوا يقطنون منطقتي البقاع الغربي والأوسط وبلدة شبعا ومحيطها، وبحوزتهم متعلقاتهم وأغراضهم الشخصية، واستقلوا على دفعات الحافلات التي تقلهم إلى سوريا من خلال معبر المصنع الحدودي.