الأربعاء 15 مايو 2024

نادر مصطفى: بناء الإنسان محور أساسي في خطة مصر وبرنامج الحكومة

28-7-2018 | 16:20

قال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن محور بناء الإنسان المصري هو أساسي في خطة مصر للتنمية المستدامة 2030 ويحرص عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الولاية الثانية وأعلنه في خطابه بعد أداء اليمين الدستورية أمام النواب وفي خطاب تكليفه للحكومة ووضعته الحكومة في برنامجها الذي وافق عليه البرلمان قبل أيام.

 

وأوضح مصطفى في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن بناء الإنسان من أكثر العمليات تعقيدا على مستوى العلم وتتطلب جهودا على كافة المستويات الإعلامية والثقافية والصحية والتعليمية ولن تحدث إلا من خلال العمل الجاد، مضيفا أن الاهتمام بالتعليم وتنمية الشباب ظهر من خلال ورقتي عمل وزيري الشباب والتعليم العالي المعروضة اليوم في فعاليات مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة.

 

وأكد أن الاهتمام بالتعليم والشباب هو المحرك الأساسي لبناء الإنسان في مصري وصون الهوية، مضيفا أن عرض الشابتين ياسمين وغادة والي لفكرة الهوية البصرية لتطوير المدن لتكون لها طابع واحد يميزها عن بقية دول العالم هو جزء من هذا المحور وهو طرح أصدر الرئيس على الفور أوامر بتنفيذه في الأقصر تحت إشراف الفتاتين.

 

وأضاف أن مؤتمر الشباب هدفه الاستماع لوجهات النظر المختلفة وتوضيح الصورة والحقائق، مؤكدا أن فعاليات اليوم تؤكد أن الشباب والمنضمين للعمل الحزبي واعين لطبيعة التحديات التي تواجه البلاد ومدركين لهوية وقيمة مصر.

 

وأشار إلى أن تقليد الشباب لرتبة وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي بعد ترقيته اليوم في المؤتمر تؤكد أن العلاقات بين المجتمع المصري أقوى ما يكون وأن المؤسسة العسكرية ضاربة في جذور المجتمع فالشباب يقلدوا أعلى رتبة عسكرية في الجيش وهذا دليل أن النسيج المجتمع أقوى ما يكون وفي أفضل حالاته.

    Dr.Radwa
    Egypt Air