الجمعة 21 يونيو 2024

محلل سياسي: الهوية المصرية تواجه حربا نفسية ومعلوماتية خطيرة

أخبار29-7-2018 | 00:05

أكد مختار غباشي، المحلل السياسي، أن تطرق علاء عصام، ممثل تنسيقية شباب الأحزب بمؤتمر الشباب السادس والذي انعقد اليوم بجامعة القاهرة، إلى الهوية المصرية وطرح آليات للحفاظ عليها في غاية الأهمية خاصة وأن الدولة ما زالت مستهدفة.


ولفت غباشي لـ«الهلال اليوم» أن هناك مخطط يستهدف كيان الدولة وهذا ظهر جليا خلال الفترة الأخيرة من انتشار الشائعات والتركيز على حروب الجيل الرابع والخامس.


وأكد «غباشي» أن الدولة المصرية عليها مجابهة تلك الحروب الممنهجة وخاصة إنها تستهدف الفكر وغزو العقول والتأثير في الثوابت وزعزعة عقيدة المصريين.


وعن إنشاء مجموعة ثقافية على غرار المجموعة الاقتصادية، قال إن تحديد الأهداف جيد للغاية ويساهم في التعامل بسكل سريع مع الأزمات من خلال التعاون بين الوزرات وموسسات الدولة، مؤكدا أن مصر وشعبها واعيا بحجم التحديات ومواجهتها.


وكان علاء عصام، أوصى خلال مشاركته بالمؤتمر، بتشكيل المجموعة الثقافية أسوة بالمجموعة الاقتصادية من خلا وزراء الثقافة والتعليم العالى والشباب والرياضة والتنمية المحلية، وعدد من الشباب لوضع استراتيجية للهوية الثقافية تمكنهم من التواجد بشكل قوى بالتعاون مع المجتمع المدنى، بالإضافة لمشروع ثقافة وطنى، ومشروع لتشجيع السياحة الداخلية للمصريين بأسعار مخفضة، ونشر أكبر توعية بمشروعات الإصلاح لمنع الشائعات والأخبار المفبركة، وتفعيل دور هيئة التنسيق الحضارى وإعادة النظر فى الإعلام الحكومى والرسمى، ومراجعة كل المناهج الدراسية وتنقيتها، وتطوير هيكل وزارة الثقافة من خلال إنشاء مديريات بالمحافظات والمجالس المحلية للثقافة، ومساعدة الأدباء الشباب على نشر إبداعاتهم، بالإضافة لمشروع التنمية المحلية الثقافية بالتعاون مع المجتمع المدنى ورجال الأعمال.