الخميس 20 يونيو 2024

الجبوري يجري مباحثات مع مبعوث الرئيس الأمريكي لشئون التحالف الدولي

29-7-2018 | 12:42

بحث رئيس البرلمان العراقي السابق سليم الجبوري، اليوم الأحد، مع مبعوث الرئيس الأمريكي لشئون التحالف الدولي بريت ماكجورك، تكثيف التنسيق بين بغداد وواشنطن حول ملف القضاء على الإرهاب وتفعيل التعاون الاقتصادي، كما تناول الجانبان ملف تشكيل الحكومة المقبلة.


وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان العراقي، أنه جرى خلال اللقاء بحث المستجدات الأمنية والسياسية في المشهد العراقي، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في ملف الإرهاب والمجالين الاقتصادي والاستثماري.


وأضاف البيان، إن اللقاء تناول جهود الكتل السياسية وتفاهماتها بتشكيل الحكومة المقبلة ودورها في الوصول إلى رؤية موحدة حول تشكيل الحكومة الجديدة وبما يحقق طموحات وتطلعات الشعب العراقي.


وأشار البيان إلى أن الجانبين تطرقا إلى ملف الإعمار والدعم الدولي والعربي للعراق، بالإضافة إلى بحث تكثيف التنسيق بين بغداد والولايات المتحدة في ملف القضاء على الإرهاب، مشيدا في الوقت نفسه بجهود الولايات المتحدة الأمريكية في مساندة العراق وعلى كافة المستويات.


من جانبه أكد ماكجورك - حسب البيان - استمرار الولايات المتحدة في مساندة العراق في حربه ضد الارهاب، ودعمها لكل الجهود الرامية نحو تفعيل التعاون الاقتصادي اقليميا ودوليا.


وكان ماكجورك قد بدأ قبل أيام زيارة للعراق والتقى مع عدد من كبار المسئولين في مقدمتهم رئيس الوزراء حيدر العبادي.