الإثنين 10 يونيو 2024

فيديو.. السيسي يكشف سبب فشل التطور منذ عام 64.. ويحذر من عدم الاستقرار.. ويطرح على المصريين اقتراح خطط أخرى للمرور من الأزمة الاقتصادية

تحقيقات29-7-2018 | 13:05

"الأمن والاستقرار" أهم ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي" ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة، موضحًا أن عدم الاستقرار يهد كل ركائز النجاح الذي تفعله الدولة وتسعى لتنفيذه.


نرصد في التقرير التالي أبرز أكد عليه خلال الجلسة الأولى في اليوم الثاني لفعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة:


* عدم الاستقرار يهد النجاح


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما تحقق في مصر خلال الأربع سنوات الماضية ما هو إلا محاولة للحفاظ على الدولة المصرية وتثبيتها وعدم الانزلاق لما نراه في دول أخرى، متسائلا " هل أحد أتحدث على تأمين صحي أو كهربا في دول  أخرى مجاورة".


وأضاف السيسي، خلال مشاركته باليوم الثاني من فعاليات مؤتمر الشباب، المنعقد بجامعة القاهرة، أن كل ما نتحدث عنه من تنمية ومشروعات مرتبط بالاستقرار والأمن، مشيرا إلى أن التخوف الشديد من عدم الاستقرار يهد كل ركائز النجاح الذي تفعله الدولة وتسعى لتنفيذه.


واستطرد :" أين الدول التي ليس لديها استقرار واستطاعت عمل تنمية؟! .. لا أريد الضرب بمثل تلك الدول".


 


* أسباب فشل التطور في 64


وتسائل الرئيس - خلال تعقيب له في المؤتمر السادس للشباب المنعقد بجامعة القاهرة - "ليه التطوير منجحش سنة 64؟ لأننا دخلنا حرب 67 فلو استقرت الدولة والأمن والأمان ستتقدم الدولة.


وأكد السيسي،  أنه إذا كان استمر استقرار الدولة منذ عام 67 حتى الآن لتقدمت الدولة بشكل كبير، مشيرا أننا في حالة دخولنا في حالة عدم استقرار مرة أخرى لن ينجح أي نظام في تنفيذ الإصلاح بالتأمين الصحي أو التعليم أو التنمية".




* على المصريين تقديم حلول للأزمة الاقتصادية


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تحاول تثبيت أركانها وحل مشكلتها الاقتصادية، قائلا :الناس اللي بتقول أنت بتضغط أنا معنديش سبيل تاني طب أنا عايز حد من الموجودين في الـ 100 مليون مصري يقولي أقدر اعمل إيه وأنا اعمل أو يجي هو يعمل وأنا هصقفله".


وأضاف السيسي، خلال مشاركته باليوم الثاني من فعاليات مؤتمر الشباب، المنعقد بجامعة القاهرة، أنه إذا تمكن أحد من عرض أراء تساعد الوطن فإنه سيستمع إليه، قائلا "اللي عنده حل يجي لأنه هيساعدنا ويساعد بلدي لأن الحب مش مجرد كلام وبس".


وتابع أرجو من مجتمعنا التضافر مع الحكومة لأنه هينجحنا في التعليم أو الصحة وكل المجالات.



 

* ثلاثة مؤسسات تنهى أزمة قوائم الانتظار

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن كل قوائم الانتظار الموجودة لدى وزارة الصحة في حاجة إلى التمويل، مشيرا إلى أنه إذا  قامت مؤسسة "صندوق الزكاة المصري"، و"صندوق تحيا مصر"، وباقي المنظمات بتمويل مليار جنيه فأن القوائم ستنتهي فورا.


وأضاف: "لو معانا فلوس هنقدر نعمل، ولو ممعناش فلوس مش هنقدر نعمل.. الناس بتهاجم وتقول الخدمة في المستشفيات سيئة والناس مش لاقية علاج"، داعيا الشعب المصري للتصدي للمشكلات التي تواجه الدولة قائلا: "فلنتصدى جميعا لمسائلنا.. لتتقدم بلدنا للأمام".

 


    الاكثر قراءة