الأربعاء 3 يوليو 2024

«المقرحي»: الشعب المصري يعي أهمية الاستقرار وضرورة الحفاظ عليه

أخبار29-7-2018 | 17:06

قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمني، إن أي دولة في العالم إن لم يكن فيها أمن واستقرار فلن تجد بها أي نوع من أنواع خطط التنمية لأنه لا سياحة ولا استقرار ولا تنمية بلا أمن، مضيفا أن الاقتصاد يعتمد على الأمن والاستقرار.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الاستقرار يجذب الاستثمار الخارجي ويقوي الاستثمار الداخلي أما غيابه يؤدي لهروبهم وإحجامهم عن أداء دورهم في الدولة، مضيفا أن الشعب المصري على درجة من الوعي لضرورة الحفاظ على الاستقرار وأدرك حقيقة ما أحيك ضد البلاد من مؤامرة استهدفت الاستقرار والتنمية والتقدم لهذا الوطن.

وأضاف المقرحي أن الدولة أصبحت فيها شرطة عصرية على أعلى مستوى من التدريب والتجهيز التكنولوجي واللوجيستي وتؤدي عملها بالتوأمة مع القوات المسلحة  لفرض الاستقرار.

وفي كلمته اليوم خلال فعاليات مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه "إذا دخلنا في حالة أخرى من عدم الاستقرار فلن ينجح أي نظام في مصر سواء صحي أو تعليمي أو اسثماري"، مضيفا أن ما تحقق في مصر خلال الـ4 سنوات الماضية، محاولة لتثبيت الدولة المصرية لعدم الانزلاق الذي وقعت فيه بعض الدول الأخرى.