الأربعاء 26 يونيو 2024

ضبط باقي عناصر التشكيل العصابي المتخصص في جلب مخدر "الآيس" وبحوزتهم 2400 جرام

30-7-2018 | 15:25

في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها والعمل على ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة في ارتكابها، لاسيما الجرائم التي تتعلق بالإتجار في المواد المخدرة لما لها من خطورة بالغة وآثاراً سلبية على المجتمع، وذلك من خلال إحباط محاولات التشكيلات العصابية الخطرة لجلب وتهريب المواد المخدرة.. وفى إطار تكثيف الجهود الأمنية للإدارة العامة لمكافحة المخدرات لضبط باقي عناصر تشكيل عصابي تخصص في جلب كمية من مخدر الآيس "شابو" من إحدى الدول الأجنبية عبر ميناء القاهرة الجوي وترويجه على عملائهم داخل البلاد، فقد أمكن ضبط المتهمين الهاربين وهم المدعو محمد. ك. ع، مواليد 1961، صاحب ومدير شركة استيراد وتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، سبق اتهامه فى 15 قضية آخرهم "شيك"، ومحكوم عليه فيها بالحبس 3 سنوات.

والمدعو سمير. م. ى، مواليد 1982، صاحب شركة استيراد وتصدير، مقيم بدائر قسم شرطة الشرابية بالقاهرة، سبق اتهامه في 13 قضية آخرهم "تبديد" محكوم عليه فها بالحبس سنة.

والمدعو عمر. م. ك، مواليد 1996، عاطل، نجل الأول.

 

وذلك حال استقلالهم سيارتين رقمي و ل ج 284 – ج ل أ 296  بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، وضبط بحوزتهم المضبوطات الأتية :-

كمية لمخدر الآيس "شابو" وزنت  2,400 كيلو جرام.

مسحوق "بيج – أبيض اللون" للمادة الفعالة للحشيش الصناعي" الفودو والمدرج على جداول المخدرات وزنت 10,600 كيلو جرام، 125 قرص مخدر لعقار الترامادول، 7 هواتف محمول،

ومبالغ مالية.

 

بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش اعترفوا بقيامهم بجلب المخدر المضبوط بقصد الإتجار والترويج على عملائهم بداخل البلاد والمبلغ المالي من متحصلات الإتجار والهواتف المحمول والسيارتين في النقل والترويج.

 

حيث سبق وأن تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي والجهات المعنية والسلطات الجمركية من ضبط 3 أشخاص من ضمن عناصر التشكيل حال عودتهم من دولة أجنبية عبر ميناء القاهرة الجوي.. وبتفتيشهم تم ضبط كمية من مخدر الآيس "شابو" وزنت 10 كيلو جرام مخفاة داخل أكياس أطعمة، 9 هواتف محمولة، مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية، واعترفوا بقيامهم بنقل وتهريب المواد المخدرة لحساب المتهمين الأول والثان نظير مبلغ مالي.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

    الاكثر قراءة