الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

30-7-2018 | 18:37

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين على القانون، والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.


ففي الشرقية، أعلن المحافظ اللواء خالد سعيد استرداد 19 ألفا و161 مترا مربعا من الأراضي، و990 فدانا و19 قيراطا من المتعدين على أراضى أملاك الدولة على مدار 9 أيام متواصلة، موضحا أن ما يتم استرداده من أراضٍ تخضع لأملاك الوحدات المحلية وأخرى من أملاك السكة الحديد والثروة السمكية والري والأوقاف التي لم يتقدم واضعو اليد عليها بطلبات لتقنين أوضاعهم خلال الفترة الزمنية المحددة.


وفي المنيا، أسفرت الحملات الأمنية عن إزالة 40 حالة تعدٍ متنوعة على نهر النيل وأملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء بدون ترخيص، إلى جانب ضبط 12 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، وتنفيذ 1000 حكم قضائي متنوع، وتحرير 3 آلاف و208 مخالفات مرورية متنوعة، وضبط 4 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة، وضبط ومصادرة 3 أطنان و180 كيلو جرام سكر تمويني، و1270 رغيفا، قبل بيعها في السوق السوداء.


وفي البحيرة، تمكنت الحملة التموينية من ضبط سيارة نقل (فنطاس) على الطريق الدولي الساحلي بمركز إدكو، محملة بـ 54 ألف لتر مواد بترولية قبل إعادة بيعها في السوق السوداء، وضبط صاحب محطة وقود سيارات بدون ترخيص بطريق إدكو، لتجميعه 700 لتر سولار و800 لتر بنزين 80، لذات الغرض. 


وفي القليوبية، تمكنت المباحث من القبض على تشكيل عصابي يضم 3 عاطلين لسرقة الدراجات النارية بطوخ بطريق السحب.


وفي الدقهلية، قال المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي إنه تمت إزالة 51 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة واسترداد 3 أفدنة أراضٍ زراعية بالإضافة إلى 1576 مترا مربعا أرض مبانٍ، موضحا أن ما تم استرداده من أراضٍ تخضع لأملاك الوحدات المحلية والسكة الحديد، والثروة السمكية، والري، والأوقاف.