الأحد 5 مايو 2024

وزير الشباب والرياضة: ندرس تحويل الطب الرياضي في مصر إلى منظومة ذات عائد اقتصادي

30-7-2018 | 19:54

وجه أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بدراسة تحويل منظومة الطب الرياضي في مصر والتي تتبع وزارة الشباب والرياضة، إلى منظومة اقتصادية شاملة من خلال أحد الأنظمة الاستثمارية المتبعة في هذا الشأن، وذلك في إطار الاستراتيجية العامة للوزارة، والخطة الاستثمارية التي يتبناها الوزير لتحويل الرياضة إلى صناعة ذات عائد اقتصادي وجاذبة لرؤوس الأموال حتى تكون داعمة للاقتصاد الوطني.


وقال أشرف صبحي - خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع مسئولي الإدارة المركزية للطب الرياضي - إن منظومة الطب الرياضي في مصر حاليًا تحتاج إلى إعادة النظر وتطويرها بالشكل الذي يضمن لنا تحقيق عوائد مادية واقتصادية تنعكس بالإيجاب على هذا القطاع الهام والحيوي والذي يمثل أحد أهم عناصر المنظومة الرياضية.


وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن "لدينا نموذجين سيتم طرحهما من خلال كراسة شروط معلنة، هما مركز الطب الرياضي في مدينة نصر، ومركز الطب الرياضي بمدينة طنطا"، وأعطى الوزير مهلة زمنية تقدر بثلاثة أشهر لدراسة الأمر وطرحه وسرعة الانتهاء منه.


يذكر أن وزير الشباب والرياضة قام بزيارة مفاجئة اليوم الاثنين لمركز الطب الرياضي بمدينة نصر، حيث تابع سير العمل، وتفقد عددًا من العيادات الخارجية بالمركز، ووجه بتطوير العمل داخل المركز حتى يكون جاهز باستمرار لكل الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية.