السبت 29 يونيو 2024

اللواء علاء سليم من البحث الجنائي للأمن العام والغامري من مكافحة المخدرات للسجون

31-7-2018 | 11:18

تعد حركة تنقلات الداخلية التي أعلنها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أمس من أكبر الحركات التي شهدتها وزارة الداخلية على مر الأعوام السابقة حيث شملت تصعيد وترقية العديد من الكوادر الامنيه لمناصب هامه لاحكام السيطرة الامنيه .. ومن ابرزهم: 


اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام

 

من أبزر الأسماء التي شهدتها حركة تنقلات الشرطة، تصعيد اللواء علاء سليم ليشغل منصب مساعد الوزير لقطاع الأمن العام خلفا للواء جمال عبد البارى الذي تمت ترقيته ليشغل منصب مساعد الوزير لقطاع الأمن .

 

ويشهد سجل اللواء علاء سليم بالانجازات، حيث تدرج داخل مدرسة المباحث الجنائية بوزارة الداخلية حتى شغل منصب مدير مباحث القليوبية وتلك الفترة التي ساهم فيها من السيطرة على البؤر الاجرامية بالقليوبية وابرزها قرية الجعافرة ، ثم تمت ترقيته ليشغل منصب مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الأمن العام "مدير مباحث الوزارة"،ـ وجاءت حركة الداخلية اليوم ليترأس أحد أهم قطاعات الوزارة وهو قطاع الأمن العام.


اللواء زكريا الغمرى مساعد الوزير لقطاع السجون

 

شملت حركة تنقلات الشرطة أيضا لعام  2018  تعيين اللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون .

 

والذي يعد من أبرز قيادات وزارة الداخلية خلال الفترة الماضية عندما كان يشغل منصب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ونجح خلال فترة توليه من إحباط العديد من عمليات جلب وتهريب المخدرات و بؤر الاتجار بها ، واحكام السيطرة عليها من خلال الحملات التى كانت تكثيفها الإدارة.

 

شغل الغمرى منذ تخرجه من كلية الشرطة العديد من المناصب داخل قطاعات الوزارة المختلفة والتى أداها من خلالها أداء جيد حتى شغل أعلى المناصب بالوزارة، حيث تدرج الغمرى منذ تخرجه بمباحث القاهرة ثم شغل منصب وكيل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حتى تمت ترقيته لشغل منصب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، ثم قطاع المؤسسات بالوزارة، حتى أصدر اللواء محمود توفيق الحركة العامة لعام 2018 والتى شهدت تعيينه بمنصب مساعد الوزير لقطاع السجون.