الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الدفاع العراقي: قريبا سنستعيد أراضينا كاملة من أيدي "داعش"

21-3-2017 | 09:04

أ ش أ

قال وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي إن العراق انتصر على الارهاب، مضيفا أن ما تبقى من مناطق تحت سيطرة تنظيم "داعش" سيتم استعادتها بالكامل في وقت قريب.
وأكد الحيالي - في تصريح خاص لقناة (الحرة) الأمريكية من واشنطن اليوم الثلاثاء - أن قدرة القوات العراقية وانتصاراتها شجعته لملاحقة "داعش" من مكان إلى اخر، لافتا إلى أن تعاون أهل الموصل مع قطاعات الجيش سهل مهمته في القضاء على الإرهاب.
وأضاف أن داعش انتهى بالموصل أو في كل الأماكن التي يحتلها في العراق، مشيرا إلى أن تنظيم "داعش" الآن لا يستطيع أن يحتل حتى لو بناية صغيرة.
ومن جانبه، شدد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري على أن الحكومة تعمل من خلال القضاء الإرهاب بمختلف أشكاله على الشقين أمنيا وسياسيا.
وأضاف الجعفري - في تصريح خاص لقناة الحرة الامريكية اليوم الثلاثاء من واشنطن - أنه بالموازاه مع الشق الأمني تعمل الحكومة العراقية أيضا على الشق السياسي الذي من شأنه أن يشعر كافة العراقيين بالانتماء إلى بلدهم.
وأوضح الجعفري أن الدليل على أن العملية السياسية تسير بشكل منتظم هو أن الحكومة العراقية تتألف من خلفيات متعددة ويعملون معا بالإضافة إلى أن البرلمان العراقي أيضا يحتوي على هويات سياسية متعددة.

    الاكثر قراءة