السبت 29 يونيو 2024

القبض على عصابة القرن يصعد منصور لأمن القاهرة وكفاءة طبلية في مكافحة الارهاب تصعده لأمن القليوبية وشحاته للجيزة

تحقيقات31-7-2018 | 11:53

شملت حركة  حركة تنقلات رجال الشرطة  التي اعتمدها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية  تصعيد عدد من الكوادر الأمنية من أبرزهم:


اللواء مصطفى شحاتة

 

جاء اسم اللواء مصطفى شحاته فى حركة تنقلات الداخلية  ليشغل منصب مساعد وزير الداخلية مدير لامن الجيزة خلفا للواء عصام سعد .


ويعد من أبرز القيادات الأمنية بوزارة الداخلية، حيث عمل فترة طويلة فى مديرية أمن القاهرة، وساهم فى القبض على الخارجين عن القانون.


وتم تصعيده  بعد ذلك كمساعد وزير الداخلية مدير أمن السويس، حيث أعاد الهدوء لمنطقة القناة، وأسقط العديد من الخلايا الإرهابية والعناصر الجنائية.

 

وبعدها  نقل "شحاتة" لقطاع السجون، حيث ترأس القطاع، وحرص من اللحظات الأولى على تطوير السجون، والتوسع فى افتتاح المصانع والورش وزيادة أماكن التريض للسجناء، والارتقاء بالمستشفيات الخاصة بالنزلاء.


منصور مدير أمن القاهرة

 

اللواء محمد منصور الذي تم تصعيده بحركة تنقلات الداخلية كمدير لأمن العاصمة، ساهم في القبض على عصابة القرن، التي سرقت مجوهرات وأموال بقيمة تتخطى الـ25 مليون جنيه.


ويعد من أهم الكوادر الأمنية البارزة، التي عملت في مجال البحث الجنائي، وترقى في المناصب حتى وصل لرتبة مدير مباحث القاهرة، وحصل على نوط الامتياز من الرئيس عبد الفتاح السيسي.


اللواء رضا طبلية مدير لامن القليوبة

 

اللواء رضا السيد أحمد طبلية من مواليد محافظة البحيرة، تخرج من كلية الشرطة سنة 1982، بدأ حياته العملية ضابطا بمديرية أمن القاهرة لمدة 5 سنوات، ثم انتقل للعمل بمديرية أمن الغربية، وعمل رئيسًا لمباحث كفر الزيات لمدة 8 سنوات، ثم انتقل للعمل بمباحث سوهاج، ثم مفتشًا لمباحث الغربية، ثم رئيسًا لفرع البحث الجنائى بالمحلة، وكانت رتبته مقدم.

 

بعد ذلك تم تصعيده رئيسًا لمباحث مديرية أمن القليوبية، ثم رئيسًا لمباحث الغربية، ثم مديرًا لمباحث بنى سويف، ورئيسًا لفرع الأمن العام بالشرقية، ثم مساعدًا لمدير الأمن العام لمنطقة القناة، ثم حكمدارًا لمديرية أمن بنى سويف، وبعدها مديرًا لأمن بنى سويف، ثم مديرًا لأمن المنيا، وبعدها مديرًا لأمن الشرقية، لمدة عامين أعاد خلالها الأستقرار الأمنى للمحافظة، وسقط فى عهده أباطرة الإجرام هناك.

    الاكثر قراءة