الجمعة 24 مايو 2024

غدا .. بدء تلقى طلبات منحة جامعة سيناء لطلاب شمال سيناء المتفوقين

31-7-2018 | 12:49

يبدأ مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في ديوان عام محافظة شمال سيناء غدا الأربعاء  في تلقى طلبات المنح الجديدة التى خصصتها جامعة سيناء الخاصة للطلاب المتفوقين من أبناء المحافظة.

وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء فى تصريح اليوم الثلاثاء إن المنح مجانية للطلاب المتفوقين من أبناء المحافظة للعام الدراسى 2018 / 2019 من الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية خلال العام الحالى 2017 / 2018 ، وذلك للدراسة في كليات : الصيدلة والتصنيع الدوائى ، طب الفم والأسنان ، والعلوم الهندسية .

وأضاف المحافظ أنه تم التنسيق مع الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء لقبول الطلاب المتفوقين .. حيث تم تشكيل لجنة لاختيار المستحقين للمنحة من المتقدمين طبقا للضوابط الخاصة بالمنحة ، والتى تتمثل فى أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها اقامة دائمة ، الحصول على الشهادات الابتدائية والاعدادية والثانوية من المدارس والمعاهد الأزهرية في شمال سيناء ، وأن يكون المتقدم للمنحة حاصلا على مجموع درجات بنسبة 90%.

وأشار المحافظ إلى أن المستندات المطلوبة للتقدم الى المنحة هى ، صورة بطاقة الرقم القومى وصورة شهادة ميلاد .. على أن يتقدم بمستخرج رسمى بالشهادات الابتدائية والاعدادية والثانوية من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أو مستخرج رسمى بالشهادات الابتدائية والاعدادية والثانوية الأزهرية من الادارة المركزية للمنطقة الأزهرية في شمال سيناء ، وأن تلقى الطلبات مستمر حتى يوم الخميس الموافق 16 أغسطس فى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام محافظة شمال سيناء في مدينة العريش.


يذكر أنه سبق توفير منح دراسية بالمجان لطلاب الثانوية العامة في شمال سيناء من جامعة زويل ، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير وديوان عام محافظة شمال سيناء ، ويتم تقديمها لأبناء المحافظة من الحاصلين على الثانوية العامة ( الشعبة العلمية ) .. حيث تقدم الجامعة درجة البكالوريوس في تخصصات : الهندسة البيئية ، هندسة تكنولوجيا النانو والإلكترونيات النانونية ، هندسة الطاقة المتجددة ، هندسة الاتصالات والمعلومات ، علوم الطب الحيوى ، علوم المواد ، علوم النانو ، وعلوم فيزياء الأرض والكون .. ويتم التقدم إلى المنحة عن طريق الموقع الإلكترونى للجامعة .. على أن لا يقل مجموع الدرجات عن نسبة 90% ، وتشمل المنحة تكاليف الدراسة والكتب واستخدام كل مرافق المدينة.