الجمعة 7 يونيو 2024

محافظ أسوان يسلم 21 منزلا جديدا لأهالي النوبة

1-8-2018 | 13:31

سلم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان اليوم - الأربعاء - 21 منزلا جديدا كامل التشطيب بـ 7 قرى هي المالكى وسنقارى والسبوع وبلانة والجنينة والشباك والريقة وشاتورمة بمركز نصر النوبة وذلك بعد نجاح مؤسسة "مصر الخير" بالتعاون مع المحافظة في إنشائها من جديد بتكلفة وصلت لنحو 4.2 مليون جنيه ضمن مشروع تحسين بيئة السكن " سترة " والذى يستهدف 200 منزل على مستوى المحافظة. 

جاء ذلك خلال الإحتفال الذى أقامته محافظة أسوان بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدكتور أحمد موسى المدير التنفيذى لفرع مؤسسة مصر الخير بأسوان . 

وقدم اللواء حجازي شكره وتقديره للجهود الأهلية وخاصة التي تقدمها مؤسسة مصر الخير بقيادة الدكتور علي جمعة من أجل توفير حياة معيشية كريمة ومسكن آمن لأهالي قرى مركز نصر النوبة .

وقال أن تنفيذ المشروع يأتى متواكباً مع قيام مؤسسة مصر الخير بالبدء فى مشروع سكن الخير بمختلف مراكز ومدن المحافظة والذى يستهدف إعادة ترميم 200 منزل بتكلفة إجمالية 14 مليون جنيه تشمل الأسقف والأرضيات واستكمال التشطيبات الأخرى علاوة على توصيل المرافق العامة لهذه المنازل من مياه شرب وكهرباء .


وأكد حجازى أن هذه الفرحة التي تمتلئ بها الوجوه البشوشة نتيجة تنفيذ هذا المشروع الخيرى العظيم تعكس روح التلاحم والتعاون والتماسك الذى تعيشه مصرنا الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى يضع دائماً تحسين مستوى معيشة أبنائه في القرى والنجوع فى مقدمة أولوياته وإهتماماته ومنها توجيهاته الأخيرة أثناء المؤتمر الوطنى السادس للشباب بضرورة تعاون الجهات الحكومية مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في رفع كفاءة الخدمات الجماهيرية .