الخميس 9 مايو 2024

إرشادات «الصحة» للحجاج للوقاية من فيروس كورونا

أخبار1-8-2018 | 13:42

قدمت وزارة الصحة والسكان، دليلًا استرشاديًّا للحجاج المصريين حول الطرق الوقائية التي يجب اتباعها في أثناء أداء فريضة الحج، تجنبًا للإصابة بالأمراض.

وكان من ضمن تلك الإرشادات التي تم تحديدها على الموقع الإلكتروني الذي أطلقته الوزارة للحجاج، لمعرفة أماكن العيادات الطبية بالأراضي المقدسة، وسيتم توزيعه على الحجاج قبل السفر، وكذلك الإرشادات الخاصة بفيروس كرونا.

وأوضحت الوزارة طرق الوقاية من الفيروس وأعراض الإصابة به التي شملت الإصابة بالحمى والسعال، وضيق في التنفس، والتهاب رئوي شعبي.

ونوهت "الصحة" بأنه عند اشتداد الأعراض تأتي في صورة إسهال وقيء، وتتطور الحالة إذا لم يتم التدخل الطبي إلى فشل كلوي والتهاب رئوي.

وأكدت الوزارة أنه عند الإصابة بالمرض، على الحاج الابتعاد عن الآخرين، ووضع كمامة على الأنف والفم لعدم انتشار العدوى، مع التوجه لأقرب مستشفى حميات، منوهة بأنه لا يوجد علاج نوعي للفيروس، ولكن يتم تناول أدوية خافضة للحرارة، وشرب سوائل كثيرة، مع الحصول على قسط من الراحة.

وفي ما يخص الوقاية من الفيروس شددت الوزارة على ضرورة قيام الحاج بغسيل اليدين جيدا باستمرار خصوصا عن العطس أو السعال، وعدم ملامسة الأنف والفم، وعدم مخالطة المرضى بالفيروس أو استخدام أدواتهم الخاصة، وعدم تناول الألبان واللحوم النيئة أو نص طهو، وتنظيف الأسطح. 

    Egypt Air