الجمعة 24 مايو 2024

محافظ المنيا يلتقي وفدا زراعيا دوليا

1-8-2018 | 13:57

التقى محافظ المنيا عصام البديوي، اليوم الأربعاء وفدًا متعدد الجنسيات، يضم 27 متخصصا في مجال الزراعة ضمن البرنامج التدريبي للمركز المصري الدولي للزراعة في إطار برنامج التنمية الريفية المستدامة والتعاون بين مصر وعدد من الدول الصديقة . 


وقال المحافظ - في تصريح - إن هناك العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي تقام على أرض المنيا، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتحسين جودة الحياة لأبنائها" .. مشيرا إلى أن هناك العديد من المشروعات المستقبلية التي تم التخطيط لها والانتهاء من دراستها وتنفيذها على أرض الواقع.


كما تحدث وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد العاطي صديق عن أهم السمات العامة للمحافظة، وألقى الضوء على أهم الصناعات والحرف التي تتميز بها المحافظة، والزراعات التي تنتشر بالمحافظة، وأهم المعاملات المتبعة في حفظ تداول المحاصيل المنتجة مجيبًا عن كافة تساؤلات الضيوف.


وأوضح صديق أن هذه الزيارة تتم بانتظام كل عام أو عامين، وتهدف لتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث الوسائل والبرامج الزراعية.


ويتضمن برنامج زيارة الوفد الزراعي تفقد عدد من المشروعات الزراعية في مصر ومنها محافظة المنيا، وقد بدأ الوفد زيارته أمس بزيارة لمقر الهيئة الإنجيلية، وسيزور اليوم الأربعاء مديرية الزراعة، والخميس جمعية رجال الأعمال .. كما سيتفقد عددا من المعالم الأثرية بالمحافظة.