الأحد 6 اكتوبر 2024

محافظ المنيا يتفقد المواقع المقترحة لإنشاء كوبري جديد على النيل

1-8-2018 | 14:24

تفقد عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، المواقع المقترحة لإنشاء كوبري ثان بديل على النيل، يرافقه أعضاء اللجنة الفنية المشكلة لدراسة أوجه الخلل بطريق الشرفا..كما تفقد المحافظ طريق الشرفا وعددًا من المحاور المرورية به.


وتم خلال الجولة معاينة المواقع المقترحة للكوبري الجديد جنوب الكوبري الحالي للاتفاق على الموقع النهائي له وذلك لرفع تقرير تفصيلي بالمقترح إلى الجهات المعنية.


وصرح المحافظ بأن معظم الآراء تتجه لاختيار موقع الكوبري البديل جنوب الكوبري الحالي ليقترب من مركز "أبو قرقاص" وينتهي في المنطقة الصناعية ويكون مدخلًا جنوبيًا لمدينة المنيا الجديدة ليصبح محورًا جديدًا للتنمية.


وقال إنه سيتم عقد اجتماع الأسبوع القادم لإجراء معاينة لتلك المواقع على الخريطة والاتفاق على موقع الكوبري البديل على النيل ليكون حلًا جذريًا وقاطعًا لكافة المشاكل المتعلقة بالطريق..كما سيسهم في تخفيف الضغط على كوبرى النيل بمدينة المنيا فضلا عن استقباله للسيارات ذات الحمولات الثقيلة والعالية.


وكان محافظ المنيا قد شكل لجنة فنية لدراسة ومعرفة أوجه الخلل وأسباب الحوادث بمنطقة الشرفا والتي تعرضت لحوادث متكررة كان آخرها حادث اصطدام سيارة نقل محملة بالأسمنت وأخرى ربع نقل تحمل عمال محاجر بمنزل مكون من طابقين ويضم أسفله كافتيريا ما أسفر عن مصرع 12 وإصابة 28 شخصًا معظمهم من عمال المحاجر.


    الاكثر قراءة