السبت 15 يونيو 2024

مدافع آرسنال: الأسلوب التكتيكي لإمري مختلف تمامًا عن فينجر

1-8-2018 | 15:04

أكد المدافع الأيمن لنادي آرسنال الإنجليزي هيكتور بيليرين، أن الأسلوب التكتيكي للمدرب الجديد أوناي إمري يختلف تمامًا عن طريقة لعب المدير الفني السابق للفريق، آرسين فينجر.

وقال بيليرين -في تصريح نقلته صحيفة (إكسبريس) البريطانية اليوم الأربعاء- "أعتقد أن إمري يعد مدربا رائعا ويمتلك خبرة كبيرة في إسبانيا ولعب في أعلى المستويات.. وحتى مع الفرق التي لا تمتلك لاعبين جيدين، ارتقى بأدائها وجعلها تنافسية للغاية".

وأوضح اللاعب الإسباني أن الأمور مختلفة كثيرا بالنسبة للجميع هذا الصيف، فبعد 22 عاما لفينجر في النادي تغير الكثير من الأشياء، مشيرا إلى أن التدريب مختلف، حيث يعمل اللاعبون على أمور مختلفة عن التي اعتادوا عليها مع المدرب السابق.

وتابع بيليرين: "تعد فلسفة المدربين مختلفة تماما، حيث كان فينجر مديرا فنيا يترك الحرية للاعبين من أجل الإبداع.. ومنح الكثير من الحرية والآن إمري يعمل على الجانب التكتيكي والتنظيمي أكثر داخل الملعب"، لافتا إلى أن جميع اللاعبين يؤدون بشكل جيد ومتحمسون ويبذلون مجهودا كبيرا من أجل حجز مكان في التشكيل الأساسي.

يذكر أن "المدفعجية" مع المدرب الإسباني إمري بدؤوا يتبعون أسلوبا جديدا يتمثل في الضغط على الخصم، إلى جانب الاهتمام بالتماسك أكثر من الاعتماد على الاستحواذ الذي تبناه الفرنسي فينجر في أثناء تدريبه النادي اللندني.