الأربعاء 29 مايو 2024

الزواوي يشرح لإعلاميي فلسطين كيفية عمل راديو على الإنترنت

فن1-8-2018 | 19:22

التقى الدكتور حسن الزواوي الخبير الإعلامي، اليوم الأربعاء، مجموعة من الإعلاميين الفلسطينيين في الدورة التدريبية الأولى المتخصصة للإعلاميين الفلسطينيين التي يعقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، في محاضرة بعنوان (كيفية عمل راديو على الإنترنت)، وذلك بمركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع لأكاديمية الإعلاميين الأفارقة بمقر المجلس.

وأكد الزواوي، في لقائه اليوم الإعلاميين الفلسطينيين، أن "إذاعة الإنترنت" لها العديد من المميزات، إذ إنها لا تكلفك مالًا عند تشغيلها، ويمكن أن تصل الخدمة الإذاعية لجميع أنحاء العالم، كما أنها تقضي على البطالة، وتقوم بالتواصل مع الشباب.

وأشار الزواوي إلى إمكانية أن تصنع بنفسك إذاعة خاصة بك من خلال الإنترنت، وهناك الكثير من الشبكات الإذاعية في الإنترنت منها الخاصة ببعض المستخدمين ومنها لبعض الشركات التي لا تمتلك إذاعات تقليدية عادية، وقد أثبتت هذه الإذاعة نجاحها، خصوصًا أنها لا تحتاج إلى دعم من أشخاص ولا وجود تقنية عالية ولا توظيف.

وقام الزواوي بشرح خطوات إنشاء إذاعة عبر الإنترنت مكون من (مذيع- معد- مونتير- مخرج- محرر)، مضيفًا أن هذه الإذاعة تتسع لتضم المجال السياسي والترفيهي والمنوعات والرياضي.. إلخ، وبعد تصميم الإذاعة على الإنترنت وانتشارها يأتي المعلنون لها بعد اتساع انتشارها من خلال ازدياد أعداد المتابعين لها، مضيفًا أنه كلما ازادت أعداد المتابعين "للإذاعة على الإنترنت"، ازداد حجم استيعاب الموقع وزادت المساحة المخصصة للموقع، وبالتالي ازداد أعداد المعلنين للموقع.

وفي الختام قام الدكتور حسن الزواوي بتدريب الإعلاميين الفلسطينيين عمليًا على إنشاء "إذاعة الإنترنت".