الإثنين 3 يونيو 2024

جامعة جنوب الوادي تنظم المؤتمر الدولي الثالث للطب البيطري بالغردقة

2-8-2018 | 14:15

تنظم كلية الطب البيطري بالتنسيق مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي، المؤتمر الدولي الثالث للطب البيطري (الطب البيطري آمال وتحديات) بمدينة الغردقة، يوم السبت المقبل، ولمدة 3 أيام، تحت رعاية اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة.


وقالت الدكتورة جيهان رجب رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويناقش العديد من المحاور منها العلوم البيطرية الاساسية والإكلينيكية والمشاكل الصحية التي تواجهها حيوانات الإنتاج المكثف (ألبان – لحوم ومنتجات) وكيفية حلها، وصحة ورعاية وتغذية حيوانات المزرعة والأدوية والسموم البيطرية.


من جانبه، أشار الدكتور عادل السيد وكيل كلية الطب البيطري ومقرر المؤتمر، إلى أن المؤتمر يشارك فيه باحثون من جامعات أسيوط وقناة السويس والمنصورة وجامعة السادات، بالإضافة إلى جامعة جنوب الوادي، ومستشفى قنا الجامعي، ومعهد بحوث صحة الحيوان بالإسماعيلية، ومديرية الطب البيطري بقنا، ووحدة جرجا البيطرية، والعديد من المهتمين والعاملين بمجال صناعة الدواجن والأعلاف والأدوية.


بدوره، أوضح الدكتور ياسر عبدالجليل أمين عام المؤتمر، أن المؤتمر سيشارك فيه 41 باحثا والعديد من العاملين بصناعة الدواجن والأعلاف ومحاضرون في مجال الطب البيطري، بالإضافة إلى العديد من الحضور من المهتمين بصحة الحيوان والدواجن.