الثلاثاء 18 يونيو 2024

كيف استقبلت الإمارات القرار الأمريكى الجديد بحظر السفر؟

21-3-2017 | 11:43

وكالات

علقت شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران، اليوم الثلاثاء، فى بيان لهما على القرار الجديد بحظر السفر، الذى أصدرته الإدارة الأمريكية، وشمل 8 دول بينها الإمارات.
وقالت شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران، إنهما لم تتلقيا إخطاراً بأي قيود جديدة بشأن حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة، وذلك وفقاً لوكالة رويترز.
وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات، فى بيان عبر البريد الإلكترونى، "في الوقت الراهن لم نتلقَ أى إخطار بشأن تغييرات فى القيود المفروضة على الأمتعة، التى يصطحبها الركاب على متن الطائرة فى الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة، فيما قال متحدث باسم الاتحاد للطيران، إن الشركة التى تتخذ من أبوظبى مقراً لم تتلقَ أى توجيهات جديدة.

وكانت "رويترز" نقلت عن مسئولين أمريكيين، أمس الاثنين، أنه من المتوقع إعلان وزارة الأمن الداخلى، اليوم الثلاثاء، أن المسافرين على متن بعض الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة سيكون عليهم إخضاع الأجهزة الإلكترونية الأكبر من الهاتف المحمول للفحص، وقال المسئولون إن القاعدة الجديدة تأتى فى إطار التحرك لمواجهة تهديد إرهابى غير محدد.

وقال مصدر: إن القاعدة الجديدة ستشمل ما بين ثمانى وعشر شركات طيران أجنبية.

وأكد مسئول حكومى آخر تقريراً نشرته وكالة "أسوشييتد برس"، ذكر أن الحظر سيشمل عشرة مطارات في ثمانى دول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.