الجمعة 27 سبتمبر 2024

الاثنين المقبل.. بدء الأوكازيون الصيفي.. ولأول مرة التموين تعلن عن تخفيضات في أوائل أغسطس.. والشعبة: نريد دفع حركة البيع والشراء.. والتخفيضات 50 %.. مصيلحي: هناك رقابة صارمة على الأسواق

اقتصاد3-8-2018 | 19:12

تستعد محلات الملابس لأوكازيون الصيف المقرر بدؤه الاثنين المقبل الموافق 6 أغسطس، حيث تتراوح نسبة التخفيضات ما بين 25% إلى 50% على بعض الملابس، حسب الموديل والخامة.

ويعد بدء الأوكازيون هذا العام، في وقت مبكر عن الأعوام الماضية، فكان دائما يقام في منتصف الشهر، إلا أن غرفة القاهرة تقدمت بطلب إلى وزارة التموين لعمل الأوكازيون قبل موعده بأسبوعين وذلك لتحريك السوق.

المبيعات 40%.. الأوكازيون لابد منه

وقال يحيي الزناينري، رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن موسم الصيف هذا العام شهد تراجعا في نسبة المبيعات عن الأعوام الماضية، مشيرا إلى نسبة القوة الشرائية سجلت نحو 40% هذا العام.

وأضاف الزنانيري في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن هناك بعض المحلات التجارية بدأت في عمل تخفيضات، من أجل زيادة نسبة المبيعات، مشيرا إلى أن نسبة التخفيضات ستتراوح ما بين 25% إلى 50%.

وأشار إلى أن المحلات لجأت للتخفيضات من أجل تحريك السوق، فلم يعتَد البائعون على هذا الركود من قبل، مضيفا أن البضائع ما زالت في المحلات، لذلك تقدمنا بطلب إلى وزارة التموين للإعلان عن الأوكازيون، لتحريك دورة رأس المال للتجار والمصانع.

الأوكازيون يشمل عيد الأضحى

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية للتجار، وكل تاجر يرغب في المشاركة عليه الحصول على موافقة مديرية التموين الواقع في دائرتها محله التجاري بشكل مسبق.

وأوضح مصيلحي في بيان صادر سابقا، أن هناك رقابة صارمة خلال فترة الأوكازيون للتأكد من جودة المنتجات المعروضة والالتزام بالأسعار ومستويات التخفيض المقررة، وأيضا مواجهة العروض الوهمية، وتحرير محاضر ضد المنافذ المروجة له.

وأضاف  أن فترة الاوكازيون تشمل أيام عيد الأضحى المبارك، وبحسب الضوابط فستلتزم الجهات المشاركة بإعلان أسعار السلع، موضحة قيمة السعر قبل التخفيض وبعده.