الأربعاء 26 يونيو 2024

"الشمالي" رئيسًا للاتحاد العربي للذهب والمجوهرات

22-1-2017 | 22:22

اختتمت مساء اليوم الأحد، اجتماعات الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد العربي للذهب والمجوهرات، وأعلن الاجتماع الذي تم عقده برعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية "بصفة مراقب"، فوز ناصر الشمالي "الكويت" بمنصب رئيس الاتحاد بالتزكية، و حمدي الزويدي، نائبا رئيس الاتحاد.

كما تم اختيار رجل الأعمال المصري عماد عبد الحليم "ممثلاً عن الجانب المصري في المجلس" عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي ومدير علاقات عامة في الاتحاد.

حضر الاجتماعات، السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وعدد من تجار الذهب والمجوهرات على مستوى الدول العربية.

وأعلن الاجتماع التأسيسي، البدء في افتتاح مكاتب إقليمية له بمختلف الدول العربية خلال العام المقبل، على أن يكون مقره العاصمة اللبنانية بيروت، وأن تكون القاهرة مركزا للقاءات وورش العمل.

وبدأت مناقشات الاتحاد حول الميزانية السنوية له، وسبل التدريب وتطوير قطاع الذهب والمجوهرات بالدول العربية.

ويهدف الاتحاد العربي للذهب والمجوهرات إلى تنمية وتطوير وتنسيق مجالات أعضائه، وتوثيق الروابط بينهم، والإسهام في تحقيق التكامل الاقتصادي بين الأقطار العربية، وتقديم المساعدة والدعم لأعضائه في تطوير وتقديم أساليب العمل لتحقيق أفضل مردود اقتصادي، والمساعدة في تفعيل الاتفاقيات التجارية بين الدول العربية.

    الاكثر قراءة