السبت 4 مايو 2024

الأمينة العامة للفرنكوفونية تؤكد متابعتها باهتمام الانتخابات الجارية في مالي

3-8-2018 | 22:49

أكدت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية ميكائيل جان اليوم الجمعة متابعتها باهتمام العملية الانتخابية الجارية في مالي.


وأشادت الأمينة العامة - في بيان لها - بإصرار الشعب المالي والسلطات الوطنية والفاعلين السياسيين وممثلي المجتمع المدني على تنظيم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في إطار شامل ومنسق وتوافقي، متوجهة بالتهنئة للرئيس المالي المنتهية ولايته إبراهيم أبو بكر كيتا وخصمه الرئيسي سوميلا سيسيه لتأهلهما للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في مالي في 12 أغسطس الجاري، داعية إياهما إلى اللجوء للطرق القانونية حال لديهما اعتراضات مرتبطة بالاقتراع.


كما شجعت الأمينة العامة كافة الأطراف على الحفاظ على مناخ هادئ خلال الجولة الثانية من تلك الانتخابات الحاسمة من أجل تحقيق الاستقرار في مالي، مؤكدة استعداد منظمة الفرنكوفونية على العمل مع الشركاء الدوليين على التحضير للدورة الثانية من هذا الاقتراع.


واختتمت ميكائيل جان بالتأكيد أنه، على غرار الجولة الأولى، فان منظمة الفرنكوفونية ستوفد إلى مالي خلال الفترة من 8 إلى 16 أغسطس الجاري "بعثة استعلام واتصال" بمناسبة الانتخابات.


وكان الرئيس المالي المنتهية ولايته إبراهيم أبو بكر كيتا فاز بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مالي، التي جرت في 29 يوليو الماضي بحصوله على %41.42 من الأصوات مقابل %17.8 لسوميلا سيسيه الذي جاء في المركز الثاني.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa