الأحد 19 مايو 2024

تكريم المتميزين من الطلبة والرياضيين متحدي الإعاقة بكفر الشيخ

4-8-2018 | 20:39

كرم محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، اليوم السبت، 15 من الطلبة المتميزين، و12 من الرياضيين متحدي الإعاقة الحاصلين على بطولات دولية في ألعاب أوليمبية مختلفة، وذلك في إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلن نصر -خلال حفل التكريم اليوم السبت- إقامة 12 كشكا بمراكز المحافظة لمتحدي الإعاقة، مجهزة بجميع المستلزمات والسلع، فضلاً عن منح شهادة أمان المصريين لهم، وتشغيلهم في المشروعات التنموية الخاصة، بهدف دمجهم في المجتمع من خلال العمل والإنتاج، وإعادة تأهيلهم للإسهام في تنمية المجتمع.

وأكد المحافظ اهتمام الدولة بمتحدي الإعاقة ومنحهم الحق في الالتحاق بمراحل التعليم المختلفة وممارستهم كل الأنشطة الرياضية والثقافية، وتوفير فرص عمل لهم، وخلق بيئة ملائمة لهم يطلقون من خلالها العنان لإبداعاتهم، وتمكنهم من التفاعل مع جوانب الحياة المختلفة، ونشر الوعي والاهتمام بقضاياهم وعدم فصلهم عن المجتمع ودعمهم ورعايتهم صحيا واجتماعيا ومعنويا.

وأوضح نصر أنه سيتم منح قروض ميسرة دون فوائد للأسر الأولى بالرعاية، وذلك ضمن برنامج المحافظة لتمويل 5 آلاف أسرة بواقع 10 آلاف جنيه لكل أسرة، لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة إجمالية تبلغ 50 مليون جنيه كمرحلة أولى.

وأعلن محافظ كفر الشيخ تفعيل مبادرة "إحنا السند" بالتعاون مع الجمعية العمومية لنساء مصر للتنمية، بحضور الدكتورة منال العبسي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر للتنمية، ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري، ورئيس مبادرة "إحنا السند"، مقدما التحية للجمعية العمومية لنساء مصر لجهودها وعطائها المتواصل لدعم متحدي الإعاقة.