الأحد 2 يونيو 2024

عضو «اقتصادية النواب»: استضافة مصر للتجمع الأفريقي لصندوق النقد والبنك الدولي يمكنها من عرض برنامجها الإصلاحي

أخبار5-8-2018 | 14:13

أكد الدكتور أشرف العربي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن اجتماع التجمع الأفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، اليوم في مدينة شرم الشيخ يهدف إلى بناء الاقتصاد الداخلي للقارة السمراء وربط التعاملات الاقتصادية الاستثمارية بين الدول الأفريقية ببعضها، مع منح فرص خاصة للقطاع الخاص.

وقال عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن هذا المؤتمر يعد فرصة جيدة للتعرف على مشاكل القارة السمراء وإمكانية تقديم صندوق النقد الدولي والبنك الدولي للمشروعات التنموية في مختلف دول القارة.

ولفت إلى أن مشاركة مصر بالتجمع الأفريقي للبنك والصندوق فرصة جدية لعرض تجربة مصر في الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أنه يساهم في جعل مصر تقدم خدمات مصرفية عالية ومحاولة لجذب الاستثمارات المختلفة، مؤكدا أن أكبر العقبات الموجودة في أفريقيا والتي لا تشجع  الشركات الأوروبية على الاستثمار هي ضعف مستوى الديمقراطية وحجم الفساد.

يذكر أنه، تستضيف مصر، الاجتماعات السنوية للتجمع الأفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والتي تعقد رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وتنظمها وزارتي "الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، بالتعاون مع البنك المركزي، وذلك على مدار اليوم وغدا، بمدينة شرم الشيخ، بحضور 40 دولة من داخل وخارج القارة السمراء.