الخميس 26 سبتمبر 2024

«الأطباء العرب» يحتفل بتخريج دفعة جديدة في التغذية العلاجية

أخبار5-8-2018 | 15:03

احتفل المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" - التابع لاتحاد الأطباء العرب - بتخريج 51 طبيبا مصريا وعربيا بالدبلوم المهني في التعليم الطبي والدبلوم المهني في التغذية العلاجية، بحضور عمداء كليات الطب وأساتذة بالجامعات.

 

حضر الاحتفال أمين عام اتحاد الأطباء العرب، الأستاذ الدكتور أسامة رسلان،  والدكتور عبد الرحمن كامل، أمين المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة، والأستاذ الدكتور عمرو مطر رئيس المجلس العلمي لدبلوم التغذية العلاجية، والدكتور "ريمي ميير" رئيس الجمعية الأوروبية للتغذية ESPEN، والأستاذ الدكتور مجدي خليل رئيس المجلس العلمي لدبلوم التعليم الطبي، والطلاب الخريجين وذويهم.

 

وأعرب أمين عام اتحاد الأطباء العرب عن سعادته لأبنائه من الخريجين، مؤكدا أنهم يعدوا من النخبة المميزة لحصولهم على تلك الدبلومات والشهادات التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل بجدارة داخل وخارج مصر.

 

وقال أمين المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة: إن دبلوم التغذية العلاجية يعقد بالتعاون مع الجمعية الأوروبية للتغذية الإكلينيكية ESPE، والجمعية المصرية للتغذية الإكلينيكية EG ESPEN، ويمثل أحد أقوى الشهادات العلمية المتخصصة في هذا المجال، ويهدف إلى الارتقاء بالمستوى المهني في مجال التغذية الإكلينيكية والسريرية للمرضى.

 

ويعتبر دبلوم التعليم الطبي ودبلوم التغذية العلاجية من أهم الدبلومات المهنية التي يقدمها المعهد العربي، حيث يهدف دبلوم التعليم الطبي إلى تأهيل المحاضرين بكليات الطب والصيدلة والتمريض، وتمكنهم من توصيل المعلومة بأحدث الأساليب التعليمية الحديثة وتأهيل كوادر قيادية مدربة في مجال التعليم الطبي.

 

ومن المقرر، أن تبدأ الدفعة القادمة من الدبلوم المهني في التغذية العلاجية خلال شهر يناير 2019م.