الأحد 9 يونيو 2024

الأوقاف الأردنية: تفويج أولى قوافل حجاج الأردن السبت المقبل

6-8-2018 | 18:22

أعلن وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردني الدكتور عبدالناصر أبو البصل أنه سيتم تفويج أولى قوافل الحجاج الأردنيين يوم السبت المقبل، الموافق للحادي عشر من أغسطس الحالي، بحفل سيقام في مدينة الحجاج بمحافظة معان.


وقال أبو البصل - في تصريح اليوم الاثنين - إن قوافل الحجاج الأردنيين سيتم تفويجها للديار المقدسة خلال يومي السبت والأحد المقبلين، حيث ستنطلق من الأردن باتجاه مكة المكرمة ضمن المسار الجديد لرحلة الحج الذي أعدته دائرة الحج والعمرة لهذا الموسم 1439 هجري.


وأضاف أن عدد الحافلات بلغ 187 حافلة تقل حجاج الأردن ومسلمين عرب 1948 من الأشقاء الفلسطينيين، إضافة إلى 18 حافلة احتياطية سترافق بعثة الحج الأردنية، حيث تم الانتهاء من إجراء الفحص الفني لجميع الحافلات من قبل إدارة ترخيص السواقين والمركبات، إضافة إلى الترتيب لوجود محطات فحص فنية، بدءا من مدينة معان، مروراً بحالة عمار وتيماء والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وذلك للتأكد من صيانتها حفاظاً على سلامة الحجاج.


وأشار الى أنّ بعثات الحج الأردنية تتكون من بعثة إدارية وإرشادية وطبية وإعلامية لغايات خدمة الحجاج، مؤكداً أنّ مسار الرحلة سيكون من عمان باتجاه مكة المكرمة ومن ثم الصعود إلى عرفات ثم إلى منطقة منى، والمكوث فيها ثلاثة أيام ثم التوجه إلى المدينة المنورة، وبعد ذلك العودة إلى أرض المملكة.


كما أعلن أبوالبصل انتهاء الإجراءات المتعلقة بالبصمة لجميع الحجاج الأردنيين من قبل شركة التسهيل الدولية، موضحا أن الشركة قامت بفتح ثمانية مراكز في معظم محافظات المملكة، بدلاً من اعتماد مركز واحد في عمان لغايات التسهيل على المواطنين.


وأشار إلى أن لجنة توعية الحجاج انتهت من تدريب وتأهيل جميع الأئمة والوعاظ والواعظات الذين سيرافقون بعثة الحج ضمن برنامج تدريبي تم إخضاعهم له على يد خبراء ومختصين وذلك لتمكينهم من القيام بدورهم وواجبهم تجاه الحجاج وتقديم أفضل الخدمات الإرشادية لهم.