الجمعة 24 مايو 2024

«أبو ستيت» يزور المتحف الزراعي بالدقي للاطمئنان عليه وعلى العاملين فيه بعد حادث التصادم

أخبار6-8-2018 | 21:22

زار الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المتحف الزراعي بالدقي للاطمئنان عليه وعلى العاملين فيه بعد الحادث الذي وقع صباح اليوم الاثنين بالقرب منه، حيث عاد الوزير من جولة تفقدية بمحافظة جنوب سيناء إلى المتحف مباشرة.


وأكد أبوستيت - في بيان اليوم - أن التلفيات بسيطة وتنحصر في تهشم بعض واجهات النوافذ الخارجية ولم تحدث أي أضرار للجدران أو محتويات المتحف.


من جانبه، قال الدكتور السيد خليفة رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة إنه انتقل إلى المتحف فور وقوع الحادث صباح اليوم، وكان على تواصل دائم مع وزير الزراعة خلال تواجده في سيناء وشكل لجنة هندسية للاطمئنان على مباني المتحف من الناحية الفنية، والتي أكدت سلامتها تماما.


بدوره، أكد المهندس محمود عطا وكيل وزارة الزراعة والمشرف على الإدارة العامة للمتاحف بالوزارة أن مقتنيات المتحف الزراعي لم تتعرض لأي أضرار نتيجة للحادث.


جدير بالذكر أن المتحف الزراعي المصري الذي أنشئ عام 1930 هو ثاني أهم متحف زراعي على مستوى العالم ويعكس حضارة مصر الزراعية ويضم مقتنيات من عصر الفراعنة.


يشار إلى أن الحادث نتج عن تصادم سيارة ميكروباص مع أخرى ملاكي، مما أدى لاشتغال السيارتين بشارع البطل أحمد عبد العزيز قبل مطلع كوبري أكتوبر بالدقي محافظة الجيزة.