الثلاثاء 25 يونيو 2024

بالصور.. رئيس السكة الحديد يتفقد إجراءات السلامة بخط «القاهرة- أسوان»

أخبار7-8-2018 | 12:40

فاجأ المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، يرافقه المهندس مجدي الصباغ نائب رئيس الهيئة للبنية الأساسية، اليوم الثلاثاء، العاملين بالوظائف الحرجة من طوائف التشغيل في نطاق المنطقة المركزية بخط "القاهرة- السد العالي".


 كما تفقد رئيس الهيئة مزلقان أبو النمرس، ومزلقان طموة، وبرج إشارات طموة؛ للتأكد من اتباع إجراءات السلامة، ومراجعة السجلات، والسندات المخصصة للقيام بهذه الوظائف الحرجة، ومطابقتها، ومراجعتها، والتأكد من استيفاء كافة البيانات الإدارية، والفنية، والسجلات المعتمدة ذات الصلة بسلامة وأمان مسير القطارات.


وقرر رئيس الهيئة- خلال الجولة- صرف مكافأة فورية لخفير مزلقان أبو النمرس، السيد عبد القادر صادق متولي؛ نظرًا لالتزامه، ويقظته أثناء العمل، مشددًا على الالتزام بتتفيذ تعليمات وإجراءات ومعايير السلامة.


وأكد أن الغرض من المرور والتفتيش المفاجئ على العاملين بالوظائف الحرجة، الذي يتضمن مراجعة شاملة في مواقع العمل داخل البلوكات، والأبراج، والمزلقانات، والتأكيد على أهمية دور وظيفة خفير الشاكوش، وفنيين صيانة هندسة السكة للمرور على السكك، والتحاويل والأحواش؛ التأكد من تنفيذ برامج الصيانة المقررة؛ حيث تم توجيه ملاحظ صيانة السكة بمحطة طموة للالتزام بواجبات عمله وقيام أفراد الصيانة بالواجبات الوظيفية المقررة لهم.


وأضاف رئيس  الهيئة، إن الفترة القليلة القادمة ستشهد التواصل الفعال بين قيادات الهيئة، وجميع العاملين بمواقع العمل المختلفة؛ من أجل العمل على رفع معدلات الاتضباط للعاملين بالهيئة، والعمل على تحقيق زيادة معدلات السلامة، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب.