الخميس 2 مايو 2024

بالصور..المنتخب المصري لـ"الدودج بول" يحصد المركز الخامس في كأس العالم بأمريكا

7-8-2018 | 14:42

أعلن الإتحاد الدولي للدودج بول في الساعات الأولي من صباح اليوم عن النتائج النهائية لكأس العالم والذي أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، بمسرح الهولو بحديقة ميدان ماديسون ببنسيلفينا في نيويورك، والتي شهدت منافسة شرسة بين فرق 20 دولة من مختلف أنحاء العالم، إلا أن المنتخب المصري للدودج بول (شباب) تمكن من أن يحصد المركز الخامس، بينما تمكن فريق الفتيات من الحصول على المركز العاشر أما الفريق المختلط فقد حصل علي المركز التاسع، حيث واجهت الفرق الثلاثة بالمنتخب فرقا من أمريكا وإنجلترا وأستراليا وكندا وهونج كونج والنمسا وأيرلندا وسنغافورة وماليزيا وسلوفينيا وسكوتلاندا.


من جانبه أكد هاني نبيل مدرب فريق الشباب  سعادته الكبيرة بالمركز الذي وصل إليه فريقه بعد هذه المنافسة الشرسة مؤكدا فخره بما وصل إليه بين الفرق الخمسة الأولى في كأس العالم هذا العام متمنيا أن يكون بين الأربع دول الأولي العام القادم. 


وأعرب أيضا عن سعادته بحصول الفرق المصرية الثلاثة للمنتخب على هذه المراكز المشرفة، مؤكدا أن لعبة الدودج بول بدأت تنتشر أثناء المعسكرات الصيفية بشكل كبير، وقد تطور مستوى المنتخب بشكل ملحوظ في العامين الماضيين .


وقال عمرو محب رئيس الاتحاد المصري لـ الدودج بول (تحت التأسيس)، أنه يتوقع أن يتطور أداء المنتخب المصرى خلال الفترة المقبلة، واستكمال ما توصل إليه المنتخب المصري في كأس العالم هذا العام،  لاسيما وأن شعبية اللعبة تزداد في مصر ولدينا أكثر من أكاديمية وبدأنا نشرها في المدارس.


بينما أضاف جوي مولر مدرب المنتخب المصري "فكرة أن تخوض تجربة عالمية  للعب فى ملاعب جديدة بكرة جديدة ومقاييس مختلفة هى خبرة رائعة، وقدم قمنا بعمل دورى للدودج بول فى مصر واخترنا مجموعة من 50 فتى وفتاة، وتأهلنا بهم إلى بطولة أفريقيا وحصدنا البطولة من خلال المباريات التى أقيمت في المركز الأوليمبى، ومن البطولة الأفريقية صعدنا إلى كأس العالم".


وأعربت كارن أشرف عن بالغ سعادتها بالإنجازات التى حققها المنتخب المصري للدودج فى مبارياته المختلفة،  وخاصة فى كأس العالم، لا سيما وأن مصر دولة وليدة  العهد فى هذه اللعبة، كما أن تمويل الدودج بول يتم من خلال أعضائها، الذين يهدفون إلى الدفع باللعبة عالميا على جميع المستويات العمرية، والاعتراف بها بشكل رسمى فى مصر.


وتعد هذه المشاركة هى الثانية لمنتخب مصر في بطولة العالم للـ "دودج بول" إذ شارك المنتخب في بطولة كأس العالم عام 2016 التي أقيمت في مدينة مانشستر بإنجلترا وحصل على المركز الثامن، وكان المنتخب المصري قد فاز ببطولة إفريقيا في عام 2017 والتي أقيمت في مصر.


وتنافس منتخب الرجال في المجموعة الثانية مع منتخبات ماليزيا، النمسا، جمهورية إيرلندا وسنغافورة، بينما تنافس منتخب السيدات في المجموعة الثانية مع منتخبات النمسا، استراليا، إسكتلندا وهونج كونج، أما الفريق المختلط فتنافس في نفس المجموعة مع كل من النمسا وهونج كونج وإسكتلندا واستراليا.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa