الإثنين 10 يونيو 2024

سفير سابق: القاهرة قطعت خطوط المؤامرات في إفريقيا

أخبار7-8-2018 | 16:14

أكد السفير محمد المنيسي، سفير مصر السابق في قطر، إن استضافة مصر للتجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، على مدار اليومين الماضيين في مدينة شرم الشيخ، مهم للغاية لمعالجة القاهرة لأزماتها السياسية ومواجهة التحركات الخبيثة بالقارة السمراء من أجل ضرب العلاقات المصرية الإفريقية، مؤكدا أن التحركات المصرية أحبطت كثيرا من المخططات القطرية.

 

وقال سفير مصر السابق في قطر لـ«الهلال اليوم»، إن وجود مصر في هذا التجمع يحقق فائدة اقتصادية كبرى، فضلا عن اعتراف البنك الدولي وصندوق النقد أن الاقتصاد المصري يتعافي ويسير في الطريق الصحيح.

 

وأكد أن الفائدة المباشرة على مصر لا تظهر إلا بعد انتهاء التجمع الإفريقي، مشيرا إلى أن مصر دولة إفريقية رائدة ومن مصلحة الدول الإفريقية الاستفادة من خبراتها، مشددا على ضرورة الاستثمار في القارة السمراء في مختلف المجالات.

 

واختتمت الاجتماعات السنوية للتجمع الأفريقي للبنك الدولى وصندوق النقد الدولى، مساء الاثنين، والتي عقدت في إطار توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم قضايا القارة الأفريقية أمام المحافل ومؤسسات التمويل الدولية، ونظمتها وزارتا الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، بالتعاون مع البنك المركزي، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بمدينة شرم الشيخ، بحضور 40 دولة من داخل وخارج القارة الإفريقية.