السبت 1 يونيو 2024

ناصر بيان: «التجمع الإفريقي» يساهم في إزالة العقبات أمام المستثمرين في أفريقيا

أخبار7-8-2018 | 16:53

قال ناصر بيان، رئيس الجمعية المصرية الليبية، أن فكرة استضافة مصر التجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، على مدار اليومين الماضيين في مدينة شرم الشيخ، رائعة وتخدم المجال الاقتصادي وتساهم في إزالة المعوقات أمام القطاع الخاص، ويعمل علي خلق وحدة الاقتصاد تربط بين الدول.


وأضاف رئيس الجمعية المصرية الليبية لـ«الهلال اليوم» أن المؤتمر السنوي يدفع عجلة الاقتصاد في كل دول أفريقية، مشددا على ضرورة على ضرورة الاتفاق على عمله موحدة للدول الأفريقية.


وأكد "ناصر" أن المؤتمر يفتح مجال الاستثمار والتجارة الدولية ويعمل علي إزالة المعوقات والتي تكمن في صعوبة نقل البضائع بين الدول وتطبيق الجمارك وصعوبة نقل الأموال، موضحا أن المؤتمر يزيل هذه المعوقات، فضلا عن جعل مصر تعود رائدة في القارة الإفريقية.


واختتمت الاجتماعات السنوية للتجمع الأفريقي للبنك الدولى وصندوق النقد الدولى، مساء الاثنين، والتي عقدت في إطار توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم قضايا القارة الأفريقية أمام المحافل ومؤسسات التمويل الدولية، ونظمتها وزارتا الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، بالتعاون مع البنك المركزي، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بمدينة شرم الشيخ، بحضور 40 دولة من داخل وخارج القارة الإفريقية.