السبت 18 مايو 2024

انطلاق الدوري الإنجليزي لكرة القدم الجمعة المقبل بـ «نكهة عربية» يتصدرها صلاح

7-8-2018 | 20:38

من المقرر انطلاق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مساء الجمعة المقبل، حيث تبدأ الإثارة، ولن يخلو الموسم القادم من "النكهة العربية" ، حيث يرتدي عشرة لاعبين عرب قمصان أندية "البريمييرليج" خلال الموسم المقبل.


وسيشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاثة لاعبين من مصر والمغرب والجزائر، ولاعب واحد من تونس.


وتضم القائمة عشرة نجوم عرب يأملون في ترك بصماتهم في واحد من أقوى دوريات العالم يتصدرهم محمد صلاح "ليفربول" الذى وصل إلى أعلى درجات التألق في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بعد أن حقق لقب هداف الدوري برصيد 32 هدفا، ونال عددا كبيرا من الجوائز، رفعت اسم صلاح واللاعب العربي لمستويات "غير مسبوقة" في إنجلترا.


وبالنسبة لرمضان صبحي فقد خاض موسما" متواضعا " "مع "ستوك سيتي" ، ولكن فرصة جديدة أتيحت له هذا الموسم، حيث تعاقد معه نادي "هادرسفيلد " الذي يأمل بالاستفادة من المهارات التي عرف بها الجناح المصري.


وبالنسبة للاعئب الجزائري، سليماني ، فقد انضم إلى فريق "ليستر سيتي " قبل موسمين، ورغم تذبذب مستواه، إلا أن مشواره الطويل في أوروبا شفع له للبقاء موسما جديدا مع الفريق، يأمل فيه بهز شباك كبار حراس الدوري.


وهناك أيضا اللاعب المغربي رومان سايس " المنضم إلى فريق وولفرهامبتون، الذى يعتمد عليه النادي بشكل كبير في خط الدفاع.

 

حيث سيواجه النجم المغربي تحديا كبيرا عند لقاء أفضل المهاجمين في العالم هذا الموسم.


وأيضا اللاعب التونسي يوهان بن علوان الذى لا يزال هناك خيار بديل في خط دفاع فريقه ليستر سيتي، ولكن دوره قد يتطور في حالة رحيل مدافع الفريق الأساسي هاري مغواير عن صفوف "الثعالب".


وسيخوض الدولي محمد النني موسما جديدا مع "المدفعجية"، ولكن هذه المرة، يحوم الغموض حول حجم الدور الذي سيعطى له مع المدرب الجديد أوناي أيميري.


والمغربي عبدالحميد صبري الذى خاض موسما "هادئا" مع فريقه هادرسفيلد ، الموسم الماضي، حيث لم يشارك سوى في خمس مباريات بالدوري، ولكن صغر سنه يتيح له مساحة أكبر للتطور وإثبات الذات هذا الموسم.


والمغربي أشرف لزعر الذى يعود إلى نيوكاسل بعد موسم إعارة مع بينفينتو الإيطالي، ولديه طموح في إثبات ذاته داخل أسوار نيوكاسل ، حيث إن المهمة لن تكون سهلة، خاصة وأن اللاعب لم يخض سابقا أي مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.


كما تضم القائمة أيضا الجزائري رياض محرز في فريق مانشستر سيتي ، حيث حاز على ثقة "الفيلسوف" بيب جوارديولا، الذي قرر ضمه لكتيبة أبطال إنجلترا مانشستر سيتي هذا الموسم. ويأمل محرز في العودة للتألق الذي وضعه على قمة إنجلترا، عندما حقق لقب الدوري وجائزة أفضل لاعب عام 2016.

    الاكثر قراءة