الخميس 26 سبتمبر 2024

9 مجالس تصديرية توقع «برتوكول» تعاون لتدريب وتأهيل القطاعات

اقتصاد8-8-2018 | 09:49

وقعت 9 مجالس تصديرية شملت ( الأثاث - الصناعات الطبية - الصناعات الغذائية - الغزل والمنسوجات - الصناعات الكيماوية والأسمدة - مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية - الملابس الجاهزة - المفروشات المنزلية - الصناعات الهندسية والإلكترونية)،  بروتوكول تعاون مشترك مع إحدى الشركات للتدريب.


وأشار البيان المشترك أن برتوكول التعاون يستهدف تنفيذ البرامج التدريبية اللازمة للشركات للعمل على عنصر المهارة المطلوب للعاملين في جميع المجالات التي تخص التصدير من خلال أحدث المواد العلمية التي يتم تقديمها للمتدربين.


وأضاف البيان، إن البرامج التي سيتم تقديمها للشركات ستكون  بأسعار مخفضة لأعضاء المجالس التصديرية كميزة نسبية يتمتع بها أعضاء المجالس التصديرية، فيما يشتمل بروتوكول التعاون علي برامج تدريبية قطاعية متخصصة طبقا لكل قطاع صناعي وطبيعته.. كما يعد البيان بداية التعاون بين المجالس التصديرية والشركات العاملة في مجال التدريب في كافة المجالات المتخصصة للتصدير.


 وتستهدف المجالس التصديرية خلال العام 2018- 2019 توقيع المزيد من بروتوكولات التعاون مع كافة الجهات العاملة في مجال التدريب سواءا في القطاع العام أو الخاص بهدف تنمية مهارات المصدرين.