الخميس 27 يونيو 2024

«مصر للطيران» تمنع المسافرين إلى أمريكا من حمل الأجهزة الإلكترونية

21-3-2017 | 15:39

كتب: محمد الخانكي

أكدت شركة مصر للطيران أنه سيتم تطبيق قرار منع اصطحاب الركاب لأجهزة الحاسب الآلي المحمولة والأجهزة اللوحية ابتداء من الجمعة المقبلة.

جاء ذلك بعدما تلقت الشركة إخطارًا من سلطات إدارة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية بمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية على الرحلات المتجهة إلى نيويورك، وشحنها داخل الحقائب في مخزن أمتعة الطائرة، على أن يتم تنفيذ القرار على رحلة الشركة رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك صباح يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت مصر للطيران، في بيان لها عصر اليوم الثلاثاء، أنه بناءً على التعليمات الصادرة من سلطات إدارة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية بإلزام الركاب بوضع أجهزة الحاسب الآلي المحمولة والأجهزة اللوحية مع العفش المصاحب لهم أسفل الطائرة، ومنع اصطحابها داخل مقصورة الطائرة، فإن مصر للطيران ستطبق هذا القرار اعتبارًا من يوم الجمعة ٢٤ مارس الجاري، على جميع المسافرين المتجهين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الإدارة الأمريكية أصدرت قرارًا فوريًا بمنع اصطحاب المسافرين من 8 دول في إفريقيا والشرق الأوسط لأجهزتهم الإلكترونية الشخصية الأكبر من الهواتف المحمولة معهم على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، وفقًا لوسائل إعلام أمريكية.

    الاكثر قراءة