الأحد 23 يونيو 2024

ضبط مدير شركة سياحة لقيامه بالنصب على مواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية بزعم تشغيلهم بالخارج

8-8-2018 | 15:58

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام المدعو أشرف. د. م، سن55، مدير إحدى شركات السياحة، سبق اتهامه في 7 قضايا "تبديد، شيك" والمطلوب ضبطه في قضية "شيكات"- بممارسة نشاطاً احتياليا في مجال النصب والاستيلاء على أموال الشباب من راغبي السفر للعمل بالخارج مُستغلاً طبيعة عمله كمدير إداري بشركة سياحة، وقيامه بالإعلان عن توافر فرص عمل بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية والتقابل مع ضحاياه بمقر الشركة دون علم أصحابها بنشاطه الإجرامي وتزويره تأشيرات دخول إلكترونية بأسماء ضحاياه منسوب صدورها إلى بعض الدول العربية مقابل حصوله على مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم المذكور بمحل إقامته بدائرة قسم شرطة السيدة زينب وعُثر بمسكنه على جوازات سفر خاصة بضحاياه، تأشيرات دخول إلكترونية لبعض الدول العربية بأسماء أشخاص محددين "مزورة بالكامل"، مجموعة من الحوالات البريدية من بعض ضحاياه لصالحه بلغت 120 ألف جنيهاً، كمية كبيرة من المستندات الخاصة بضحاياه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي.

أمكن الاستدلال إلى عدد من بعض ضحاياه وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل المذكور والاستيلاء على مبلغ 17 ألف جنيهاً من كل منهم بزعم تمكينهم من السفر للعمل بالخارج.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.