السبت 28 سبتمبر 2024

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تجدد قصفها على قطاع غزة

9-8-2018 | 11:02

جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، قصفها على قطاع غزة، وشنت غارات على مواقع بمدينة رفح جنوبا بعدد من الصواريخ.


وقالت مصادر فلسطينية: إنه لم يبلغ عن إصابات حتى اللحظة، فيما لحقت عدة أضرار بالأماكن المستهدفة.


ومن جانبها، أكدت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية أنها وجميع فصائل المقاومة مستمرون بالرد على التصعيد الاسرائيلي في قطاع غزة، معتبرة أن الاحتلال يسعى من خلال هذا التصعيد إلى إراقة المزيد من دماء الفلسطينيين ومحاولة فرض معادلات واقع جديد لانتزاع المواقف السياسية دون ثمن.


وأضافت حركة المقاومة الشعبية، في بيان اليوم، إن "الاحتلال يريد أن يوصل رسالة أمنية عبر هذا التصعيد بأنه قادر على أن يسيطر على الجبهات مع المقاومة في المنطقة، لكن العكس هو الصحيح فإن المقاومة الفلسطينية هي التي تقود الميدان"، مشيرا إلى أن المقاومة ما زالت إلى هذه اللحظة تدك المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بالصواريخ والعدو هو من يستجدي الهدوء ووقف المقاومة إطلاقها للصواريخ وتوسيع المدى أو إظهار بعض من القدرات الجديدة في الميدان".


وشددت الحركة على أن العدو الإسرائيلي يعلم جيدا أن جميع فصائل المقاومة في قطاع غزة هي التي تملك زمام المعركة وهي التي تملك القدرة على بدء وإنهاء المعركة ضد العدو، مؤكدة أن القوات الإسرائيلية هي الآن في حالة إرباك كبيرة؛ فيما أن المقاومة هي في حالة ثبات كامل وفي حاضنة شعبية وجبهة داخلية متماسكة عكس ما يعيشه العدو من حالة الصراع الداخلي بكل المستويات.


وثمنت الحركة دور رجالها في كافة الاجنحة العسكرية التي تقود الميدان وفق غرفة العمليات المشتركة وأكدت بأن دماء الشعب الفلسطيني ليست إلا وبالا على العدو وأن فاتورة الحساب ستبقى مفتوحة ضد العدو ما دام العدوان مستمرا.


ومن جهة أخرى، زعم مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات أن حركة حماس في غزة هي التي تجر المنطقة إلى الحرب.


وقال في تغريده له عبر حسابه الرسمي على (تويتر) اليوم: "يقوم نظام حماس مرة أخرى بإطلاق الصواريخ على التجمعات الاسرائيلية وليلة أخرى من الرعب والأسر مكتظة بالخوف بينما تحمى إسرائيل نفسها"، مشيرا إلى أن حماس تعيد الناس إلى ظروف حرب مروعة.


إلى ذلك، حذر منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف من أنه "إذا لم يتم احتواء التصعيد الحالي بين غزة وإسرائيل على الفور، فإن الوضع يمكن أن يتدهور بسرعة مع عواقب مدمرة لجميع الناس".


وقال ملادينوف، في بيانٍ صحفي حول الوضع في غزة، "أشعر بقلق عميق إزاء التصعيد الأخير في أعمال العنف بين غزة وإسرائيل ، وخاصة من خلال الصواريخ المتعددة التي تطلق اليوم باتجاه المجتمعات في جنوب إسرائيل.