الأربعاء 26 يونيو 2024

وكيل الأزهر يبحث مع وزير شؤون الرئاسة البرازيلية سبل التعاون لمواجهة التطرف

أخبار9-8-2018 | 13:48

استعرض الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، مع كارلوس مارون وزير شؤون الرئاسة البرازيلية، أوجه التعاون المستقبلية بين الأزهر الشريف والمؤسسات البرازيلية، إلى جانب التعريف بدور الأزهر الشريف.

وأكد وكيل الأزهر -خلال اللقاء الذي جاء على هامش زيارته إلى البرازيل وفقا لبيان صدر عن الأزهر اليوم الخميس- تقديره الكامل لدولة البرازيل التي يعيش فيها المسلمون بحرية تامة دون تفرقة، موضحا أن الجماعات التي انتهجت العنف لا تمثل الإسلام في شيء لأن الإسلام هو دين السلام.

وقال شومان: "مما لا شك فيه أن التعاون بيننا سيزيل سوء الفهم.. فقط على وسائل الإعلام أن تسهم في نشر الصورة الصحيحة من خلال التعامل مع المؤسسات الإسلامية في البرازيل التي تنتهج منهج الوسطية والاعتدال وتبرز جهودها"، مشيرا إلى استعداد الأزهر الشريف الكامل لمساندة ودعم المؤسسات الإسلامية التي تدعمها الحكومة البرازيلية.

وبدوره، أشاد الوزير البرازيلي بدور الأزهر الشريف، مؤكدا أهمية التعاون المشترك للقضاء على بعض أفكار التعصب التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة تجاه مسلمي البرازيل نتيجة ما يتناوله الإعلام من قيام بعض الجماعات المتطرفة من تشويه صورة المسلمين بانتهاجها منهج العنف.

وقال مارون: "إن البرازيل دولة يعيش فيها الجميع وفق منهج التعاون دون أي خلافات وهذه الظاهرة التي ظهرت مؤخرا يمكننا معا القضاء عليها".

وأضاف الوزير البرازيلي أن زيارة وكيل الأزهر للبرازيل ستكون بداية قوية لفتح أوجه التعاون المختلف مع مصر، معلنا استعداد البرازيل الكامل لفتح أوجه التعاون في التفاوض حول الميزان التجاري بين البلدين، كما كشف عن أنه سيزور مصر قريبا للبدء في دعم سبل التعاون.