الخميس 23 مايو 2024

«نصر»: اجتماع قريب للجنة التعليم بالبرلمان لبحث دورها في دعم خطط الدولة

9-8-2018 | 14:55

قالت الدكتور ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة خرج بتكليفات في غاية الأهمية خاصة بدعم المبتكرين وإنشاء حضانات للإبداع والابتكار وربط خطط الجامعات باحتياج الدولة وإعلان عام 2019 عاما للتعليم.

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن تحويل هذه التوصيات إلى أمر واقع كان يقتضي تحركا من وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم لوضع خطط تنفيذية والبدء في ترجمة تلك التوصيات إلى عمل، مضيفة أن البرلمان له دور في هذا الشأن أيضا سواء على الجانب التشريعي أو الرقابي والمتابعة.

وأكدت نصر أنها ستدعو إلى اجتماع للجنة التعليم بالبرلمان خلال فترة الإجازة البرلمانية لبحث دور اللجنة خلال المرحلة المقبلة سواء بدعم نهوض التعليم عبر تشريعات أو المتابعة التنفيذية لتؤدي كل مؤسسة دورها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من عام التعليم حتى ينتهي عام 2019 بتحسن ملموس في وضع التعليم عبر خطوات أولى تمثل حجر أساس للنهوض بالملف.

وأضافت أن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات أمس هو أمر من شأنه وضع خطوات وخطط تنفيذية محددة لهذه التوصيات وتوزيع مهام محددة لكيفية الاهتمام بالشباب والبحث العلمي وتطوير التعليم العالي ككل.

كان المجلس الأعلى للجامعات قد عقد اجتماعا بالأمس لمناقشة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أصدرها لوزارة التعليم العالي والجامعات خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب، والذي عقد بجامعة القاهرة خلال الفترة من 28 إلى 29 يوليو الماضي.