الجمعة 24 مايو 2024

مجمع البحوث الإسلامية: 6 قوافل توعوية أسبوعيًا للمناطق الحدودية والنائية

أخبار9-8-2018 | 17:23

 أعلن مجمع البحوث الإسلامية، اليوم الخميس، توجيه 6 قوافل توعوية أسبوعيا إلى مختلف المناطق الحدودية والنائية، بالإضافة إلى القوافل التي يتم توجيهها إلى محافظات الجمهورية المختلفة، وذلك في إطار خطة المجمع الاستراتيجية التي أعلن عنها في وقت سابق وتضم العديد من المحاور المهمة التي ترتبط بواقع الناس وتعالج المشكلات المجتمعية وتكثف من الجوانب التوعوية وتدعم جانب الانتماء للوطن.


وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي إن تكثيف القوافل في التوقيت الحالي، خاصة ما يتم توجيهه منها إلى المناطق الحدودية، ضرورة ومهمة وطنية تفرضها التحديات الحالية، لأجل مواجهة قوية تقضي على الأفكار المنحرفة والمضللة.


وأوضح أن القوافل تتناول في برامجها العديد من الموضوعات الحيوية والمهمة كتلك التي ترتبط بالمشكلات الاجتماعية التي تهدد استقرار الأسر في المجتمع، واستعادة منظومة القيم الأخلاقية للمجتمع بما يضمن تحقيق الأمن المجتمعي وتعايش الناس في حب وسلام، بالإضافة إلى تركيزها على المخاطر التي تهدد المجتمع كالشائعات وخطرها على الدولة والبناء والتنمية وكيفية مواجهتها والتصدي لها.


وأطلق المجمع اليوم ثلاثة قوافل توعوية إلى محافظات الإسكندرية ومطروح وأسوان، حيث تستمر فعاليات هذه القوافل حتى الأسبوع المقبل بمشاركة كوادر متميزة من وعاظ الأزهر الشريف.