السبت 1 يونيو 2024

المصري الصيني: تفعيل التعامل باليوان يسهل التعاملات الاقتصادية

اقتصاد10-8-2018 | 10:41

أكد الدكتور شريف الجبلى عضو مجلس الأعمال المصري الصيني الى أهمية تفعيل آليات التعامل مع اليوان الصينى في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري، وهو ما يسهم في تسهيل المعاملات الاقتصادية مع الصين وتوفير العملات الأجنبية.


ولفت المهندس عبد الحميد الدمرداش عضو المجلس إلى أهمية إقامة شراكات مع الجانب الصينى في مجال إنشاء مشروعات الصوب الزراعية وتطوير نظم الرى، لافتاً إلى أن هذه المشروعات ستسهم في احداث نقلة نوعية كبيرة في الصادرات الزراعية المصرية للأسواق العالمية.


ونوه إلى نجاح مصر في فتح السوق الصينى أمام صادرات الموالح المصرية، حيث تم خلال هذا العام تصدير 105 ألف طن موالح وجار حالياً التنسيق مع الجانب الصينى لنفاد منتجات العنب والبطاطس والرمان.


وأشار محمد قاسم عضو المجلس إلى أهمية التوسع في مجال إنشاء المدن النسيجية بمحافظات الصعيد من المنيا وحتى أسوان بما يسهم في إعادة احياء هذه الصناعة، مشيراً إلى أن الصين تعمل خلال المرحلة الحالية على نقل استثماراتها في مجال صناعة الغزل والنسيج لعدد من الدول الافريقية على رأسها مصر.


جاء ذلك خلال الاجتماع  الموسع الذي عقده المهندس عمرو نصار والدكتورة سحر نصر مع أعضاء الجانب المصري  بمجلس الأعمال المصري الصيني برئاسة محمد السويدي .