الإثنين 10 يونيو 2024

بوتفليقة ناعيا يحياوي: رفيق سلاح شجاع ومناضل صلب مدافع عن المبادئ السامية

10-8-2018 | 15:30

 نعى الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، المجاهد محمد الصالح يحياوي، عضو مجلس قيادة الثورة الجزائرية الذي توفى اليوم الجمعة.

وقال بوتفليقة في برقية عزاء بعث بها إلى أسرة يحياوي "لا تطاوعني الكلمات ولا أحتمل وقع الرزء على النفس وأنا أعزي في أخ عزيز، رفيق سلاح شجاع، ومناضل صلب في دفاعه عن المبادئ السامية والمثل العليا، إنه المجاهد والمناضل والصديق الحميم، والخل الودود محمد الصالح يحياوي الذي ألفته ميادين النزال، وتماهت معه ساحات الوغى مع أولئك الذين استبسلوا سنين المعارك الكبرى على قمم الجبال وسفوحها وفي كل واد ومنحنى، ما لانوا يوما ولا بدلوا تبديلا، عاشوا على الكفاف حتى غدا الإيثار لديهم طبيعة والتضحية منهجا والشهادة مطلبا".

كان العقيد محمد الصالح يحياوي عضو مجلس الثورة الجزائرية قد توفي في وقت سابق اليوم الجمعة بمستشفى عسكري بالجزائر العاصمة، عن عمر ناهز 81 سنة بعد صراع طويل مع المرض.

وولد يحياوي سنة 1937 بـ(عين الخضرة) في ولاية المسيلة، ويعد من الرعيل الأول لضباط جيش التحرير الوطني الجزائري، حيث كان عضوا في مجلس الثورة الجزائرية، والمسؤول التنفيذي لحزب جبهة التحرير (الأفالان) ما بين عامي 1977-1980، وشغل يحياوي منصب عضو اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، كما لقب الراحل بـ "أكبر جريح في الثورة." 


    الاكثر قراءة