الثلاثاء 14 مايو 2024

خالد حنفي: خطة لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر والدول العربية

اقتصاد12-8-2018 | 12:32

استعرض الدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية، خلال مؤتمر الشباب الدولي للابتكار تحت عنوان "الدور الإيجابي للشباب للتغلب على تحديات المستقبل، المقام في الصين، المبادرة التي أطلقها الاتحاد لريادة الأعمال للشباب العربي من خلال التعاون بين اتحاد الغرف العربية كممثل للقطاع الخاص العربي و منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو)، لإنشاء مراكز لريادة الأعمال بالدول العربية يتبناها القطاع الخاص وتكون مصر مركزا رئيسيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالوطن العربي وقد تم اختيار الدكتور خالد حنفي لتحكيم مشروعات الشباب الريادية والابتكارين، بحضور الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية لرئيس الجمهورية وممثلي من الأمم المتحدة واليونيدو والمنظمات الدولية ومدير مشروع طريق الحرير وعدد كبير من شباب من كافة دول العالم.

 

وقال الدكتور حنفي، أن الاتحاد وضع خطة لدعم ريادة الإعمال بالدول العربية، التي سوف يبدأ تنفيذها قريبا، مشيرا إلى أنها  تتضمن دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر والدول العربية.

 

وأضاف خلال فعاليات افتتاح المؤتمر، أن الهدف من المشروع توفير فرص عمل للشباب العربي والحد من أزمة البطالة، وجعلهم رواد أعمال لأنفسهم وغيرهم ومنشئين لأعمال وشركات قادرة على نقل الاقتصاد والمجتمع نحو مستقبل أفضل.

 

 وقد التقي الدكتور خالد حنفي على هامش المؤتمر مع لينج دان رئيسة مجلس مديري طريق الحرير البحري حيث تم التباحث على عمل ربط بين المدن العربية ذات المواني المارة بطريق الحرير والغرف التجارية بها وعمل مراكز لريادة الأعمال لربط التجارة بينهم.

 

وأكد حنفي أنه يتم حاليا اختيار عدد من المدن المصرية للانضمام لطريق الحرير البحري وهو ما ينعكس ايجابيا بشكل كبير على الاقتصاد المصري.


    Dr.Radwa
    Egypt Air