الأربعاء 26 يونيو 2024

بالفيديو.. حكاية أم لأربعة أبناء مكفوفين "حفظة للقرآن الكريم"

21-3-2017 | 18:29

استضاف برنامج "السفيرة عزيزة"، سيدة تدعى زهرة السعيد، وهي أم لأربعة أبناء مكفوفين، علمتهم حتى أن حصلوا على مؤهلات عليا، وجميعهم حفظة للقرآن الكريم.

وقالت زهرة السعيد، إن والديها كانوا أكفاء البصر، ولديها 5 أشقاء جميعهم مبصرين، مشيرةً إلى أنها الوحيدة من أشقائها التي أنجبت أبنائها الأربعة مكفوفين.

وأضافت السعيد، خلال لقائها مع الإعلاميتين جاسمين طه ونهى عبد العزيز، ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم الثلاثاء، أن أول أبنائها ولد ولم تعلم أنه كفيف إلا بعد فترة من ولادته، لافتًا إلى أنها كانت تعيش في بيت عائلة والجميع لديه أبناء مبصرين، موضحةً أنها كانت تجلس وحدها في غرفتها ولا تستطيع أن تمسك دموعها من ما أبتلي به نجلها الأول منذ ولادته، وكانت تشكي إلى الله حالها.

وتابعت، "بعد ولادتي لأبني الأول بعامين، رزقني الله ببنت كفيفة أيضًا، فعلمت أنها حكمة الله وتقبلت الأمر، وأردت أن أعلمهم أفضل تعليم"، مضيفةً إلى أنها كانت تجيد القراءة والكتابة، ولكنها لم تعمل إلا داخل بيتها حتى تتفرغ لتربية أبنائها، مشيرةً إلى أنها اشترت ماكينة خياطة وبدأت تعتمد عليها كمصدر للرزق لتربية الأبناء.

وأكدت أن والديها كانوا دائمًا يحفزوها ويشجعونها على تعليم أبنائها، موضحةً أن والدها تكفل بأجرة الشيخ الذي حفظ أبنائها القرآن الكريم.

 

    الاكثر قراءة