الخميس 27 يونيو 2024

بالصور.. سفراء وقناصل 7 دول يشهدون حفل الفلكلور البنمى فى مهرجان القلعة الدولى

فن13-8-2018 | 01:42

تتوالي ليالي مهرجان القلعة الدولي الـ 27 للموسيقي والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر إشراف الدكتور مجدي بغدادي رئيس البيت الفني، حيث أقيم مساء الأحد 12 اغسطس ثلاث حفلات متتالية.


بدأ الحفل الأول فى الثامنه مساء على مسرح المحكى ١ و بحضور سفراء وقناصل دول أمريكا اللاتينية  الارجنتين ، باراجوي اوروجواي،  فنزويلا، المكسيك، بوليفيا وبنما والمستشار الثقافي لسفارة بنما وعدد من أبناءالجالية البنمية بالقاهرة.


واحتفلت فرقة بنما للفلكلور التي تشارك لأول مرة في المهرجان بعد أن حصل على الشارة الدولية بمرور 60 عاما علي العلاقات الدبلوماسية المصرية البنمية وبهدف تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.


وظهر اعضاء الفرقة بالملابس التقليدية ذات الألوان المبهجة وقدموا مجموعة من  مختلف الفنون البنمية الفلكلورية تنوعت  بين الموسيقى والغناء والرقصات التى تعبر عن الموروث الثقافى والاجتماعى لأقاليم بنما المختلفة فى "السواحل ، الغابات و المدن"،  فقاموا بأداء عدة لوحات فنية استعراضية على الموسيقى التقليدية بأسلوب رشيق ومرح.


وأشار أعضاء الفرقة إلى أنهم فخورون بمشاركتهم في مثل هذا المهرجان الهام والالتقاء بالجمهور المصري الذواق للفنون المختلفه. 


بعدها قدمت فرقة بغدادي بيج باند بقيادة عازف الترومبيت الدكتور مجدي بغدادي حفلا  تضمن  باقة من اشهر الأعمال العالمية و العربية هي   برازيلي ، كرنفال لوس رييوس ، انا و العذاب وهواك  ،  بالإضافة إلى نخبة من أروع الأغاني العالمية هي  نيويورك و سواي  تغني بها المطرب إلهامي أمين وحرص الدكتور مجدي بغدادي في نهاية الحفل علي تقديم  التهنئة للجمهور بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك.


وفي العاشرة مساء وعلى مسرح المحكى٢ كان الجمهور على موعد مع الطرب الاصيل والصوت العذب متجسدا فى النجم محمد الحلو  الذي قدم حفلا شدا خلاله بمجموعة من اشهر اعماله التي تغني بها علي مدار مشواره الفني بجانب مجموعة من اغاني التراث  و تترات المسلسلات هي صدقي احساسك  ، يا حبيبي ، تتر مسلسل ليالي الحلمية ، هتتساوي ، عراف ، قلبي علي طيري ، ياطير يا طاير ، صلي علي المصطفي وأختتم الحفل بأغنية أهيم شوقا .