الإثنين 10 يونيو 2024

أستاذ علوم سياسية: زيارة الرئيس اليمني للقاهرة للتشاور مع السيسي والتنسيق المشترك لمواجهة التهديدات الإيرانية

أخبار13-8-2018 | 13:30

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: إن زيارة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى القاهرة اليوم، تشاورية لشرح أبعاد الموقف في اليمن، وتأتي في إطار التشاور "المصري اليمني السعودي الإماراتي" في أعقاب زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، للقاهرة الأسبوع الماضي.

 

وأضاف فهمي، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن موقف مصر من الأزمة في اليمن واضح والدول الأربعة تشكل تحالف لاستعادة الشرعية، مضيفا إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره اليمني يهدف إلى المزيد من المشاورات لمواجهة التهديدات الإيرانية لباب المندب وأمن البحر الأحمر، والتنسيق المشترك لمواجهة هذه التهديدات.

 

وتابع: إن مصر تقدم أكبر دعم مباشر لليمن في هذا التوقيت، ورسالة الزيارة مهمة لتأكيد الدعم المصري لليمن وللأشقاء في دول الخليج، مؤكدا أن الزيارة سيكون لها نتائجا إيجابية في إطار دعم مصر للشرعية في اليمن، ورسالة لأطراف متعددة منها إيران والأطراف الداعمة للتدخلات الأجنبية في الإقليم بموقف مصر الواضح ضد أي تدخلات أجنبية.

 

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن الزيارة سيبنى عليها خلال الفترة المقبلة لاستكمال التعاون والتنسيق بين دول تحالف دعم الشرعية في اليمن لمواجهة التهديدات الإيرانية، فضلا عن دلالاتها في إطار دعم مصر السياسي والدبلوماسي لليمن.

 

 يذكر أن الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، كان قد وصل إلى القاهرة، اليوم الإثنين، في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لبحث آخر مستجدات الأوضاع في اليمن.

 

 

    الاكثر قراءة